مصر للطيران تضع اللمسات الأخيرة لبدء عودة الحجاج.. ومدبولي يطمئن على الأوضاع

السبت، 25 أغسطس 2018 03:00 م
مصر للطيران تضع اللمسات الأخيرة لبدء عودة الحجاج.. ومدبولي يطمئن على الأوضاع
حجاج - أرشيفية

 

وضعت شركة مصر للطيران اللمسات الأخيرة، لبدء عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج، والذي من المقرر أن يبدأ الأحد.

وعقدت بعثة مصر للطيران بجدة، اجتماعًا تحضيريًا  استعدادًا لبدء مرحلة العودة والتنسيق المتواصل بين قطاعات البعثة المختلفة من محطة ومبيعات وحجز مركزي وصيانة وتحميل و أمن وعلاقات عامة وتخطيط شبكات وغيرها.

من ناحية أخرى،  تلقى المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس البعثة الرسمية للحج، اتصالا هاتفيا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين، وإجراءات عودتهم إلى مصر.

وأكد المستشار عمر مروان لرئيس الوزراء، في بيان صدر قبل قليل، نجاح موسم الحج هذا العام، وعدم وجود مشاكل كبيرة.

وأشار مروان، إلى أن أداء البعثات المختلفة، تم على أفضل وجه ممكن، والتعاون بينها كان على درجة كبيرة من أجل راحة الحجاج، وضمان سلامتهم، والعودة لمصر بعد انتهاء المناسك.

في غضون ذلك، أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مغادرة أول أفواج الحج إلى المدينة المنورة سيكون الأحد وذلك لحجاج المستوى الأول الذين لم يزوروا المدينة قبل المشاعر ويبلغ عددهم 397 حاجا، لافتة إلى أن البعثة أرسلت لجنة لاستلام غرف إقامة الحجاج والتأكد من تجهيزات الفنادق ومن المقرر إقامة الحجاج لمدة 4 ليال لكل فوج.

وأضافت وزيرة التضامن، في تصريحات صحفية في وقت سابق من اليوم السبت، أن الإقامة ستكون في فنادق مصنفة خمس نجوم بالمنطقة المركزية وقريبة من الحرم النبوي وذلك لحجاج المستوى الأول والثاني وفنادق 4 نجوم لحجاج المستوى الاقتصادي.

من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن، أنه من المقرر عودة أول افواج حج الجمعيات للأراضى المصرية يوم الإثنين ويبلغ عددهم 876 حاجا من محافظات الجيزة ودمياط وحجاج المؤسسة القومية ويستمر تفويج الحجاج للعودة من مطار جدة إلى القاهرة حتى يوم 10 سبتمبر.

وأوضح أن البعثة ستتولى نقل أمتعة الحجاج للمطارات عبر شركات نقل الأمتعة، تيسيراً على الحجاج وسرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق