مؤسس تويتر يدلي بشهادته أمام مجلس النواب الأمريكي.. لماذا الآن؟

الإثنين، 27 أغسطس 2018 02:00 ص
مؤسس تويتر يدلي بشهادته أمام مجلس النواب الأمريكي.. لماذا الآن؟
تويتر- أرشيفية

 
يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد زخما كبيرا وتطورا جديدا في قضية سماع أقوال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأمريكي، يوم 5 سبتمبر المقبل بشأن استخدام الشركة للخوارزميات وكيفية مراقبتها للمحتوى.
 

يأتى هذا الإعلان في أعقاب المحاولات الأخيرة التى قامت بها العديد من شركات التكنولوجيا التي تشمل تويتر وفيسبوك وجوجل، لمحاولة مكافحة حملات التأثير الأجنبي والتضليل في التدخل بانتخابات منتصف المدة.

 

جريج والدن، رئيس لجنة مجلس النواب قال إن «تويتر منصة قوية بشكل لا يصدق، يمكن أن تتغير المحادثة الوطنية في الوقت الذى تنتشر فيه تغريدة على الإنترنت، وعندما يتم اتخاذ قرارات حول البيانات والمحتوى باستخدام عمليات مبهمة فإن الشعب الأمريكي محق في إثارة المخاوف».

 

وتعرض الرئيس التنفيذى لشركة تويتر جاك دورسى لانتقادات حادة بسبب تأخره فى تعليق حسابات أليكس جونز وقناته المتطرفة InfoWars، وحتى ذلك الحين، لم يتم حظر الحسابات بشكل صريح مثلما فعلت مواقع التواصل الأخرى.

 

وأضاف في بيان أصدر في وقت سابق من اليوم الأحد، أن «هذه اللجنة تعتزم طرح الأسئلة الصعبة حول كيفية مراقبة تويتر ومحتوى السياسات، ونتطلع لأن يكون دورسي صريحاً وشفافاً فيما يتعلق بالعمليات المعقدة وراء خوارزميات الشركة وحكم المحتوى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق