هل تعترف الجبلاية بفداحة الأزمة؟.. أجيري يسجل 5 ملاحظات على الكرة في 10 أيام

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 09:00 ص
هل تعترف الجبلاية بفداحة الأزمة؟.. أجيري يسجل 5 ملاحظات على الكرة في 10 أيام
أجيري ومنتخب مصر

لا يمكن لمتابع عن قرب أن ينفي حقيقة أن الكرة المصرية تشهد أزمة كبيرة، ربما تجلت بوضوح في أداء المنتخب ببطولة كأس العالم روسيا 2018، لكن تظل الأزمة أكبر من هذا وأعمق.

الأزمة التي ظهرت في كأس العالم تسببت في الإطاحة بالمدير الفني هيكتور كوبر، قبل أن يستقر الاتحاد المصري لكرة القدم على اختيار مدير فني جديد. وبعد 10 أيام من تولي المكسيكي خافيير أجيري تدريب الفراعنة بشكل رسمي، كان مفاجئا أن يسجل المدرب الجديد 5 ملاحظات مهمة على الكرة المصرية والدوري العام خلال هذه الفترة البسيطة.. بينما يواصل الاستعداد لمباراة مصر والنيجر المقرر لها 8 سبتمبر.

بحسب قائمة الملاحظات الخمسة التي سجلها أجيري على الكرة المصرية ومباريات الدوري العام في أسابيعه الأربعة الماضية، فقد اشتملت هذه الملاحظات على عدة أمور، أبرزها يتصل بغياب المهاجم السوبر وإهدار الوقت.. وجاءت كالتالي...

 

- إضاعة الوقت

ابدى المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفني للمنتخب استيائه من انتشار ظاهرة إضاعة الوقت في معظم مبارايات الدوري، مؤكدًا أن هذه الظاهرة سلبية خاصة المبارايات الدولية لا يسمح فيها الحكام بإضافة الوقت مطالبا بتغيير سياسة اللاعيين والأجهزة الفنية وحثهم على اللعب الإيجابى والسريع .

 

- غياب المهاجم السوبر

 أجيرى اشتكي ايضًا من ظهور مهاجم صريح ، دولى مصرى فى الدورى بصورة جيدة حتى الآن خاصة أن معظم العناصر الجيدة مثل وليد أزارو فى الأهلى و كاسونجو فى الزمالك و أنطوى فى المقاصةأجانب.

 

- غياب الجماهير

عودة الجماهير والتي تعتبر الروح والطعم للكرة المصرية من أهم مطالب أجيري في الدوري المصري حتى يعتاد اللاعبين على الجماهير فى المباريات الدولية خاصة أن المنتخب مقبل على مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

 - عدم ثبات مستوى اللاعبين

كما نبه أجيرى اللاعبين إلى مشكلة عدم ثبات المستوى فى مباريات الدورى، مؤكدًا أن هناك بعض اللاعبين يظهرون بمستوى جيد فى مباراة ما ثم يتراجع مستواهم فى المباراة التالية .

 

- كثرة إصابات اللاعبين

أجيرى استاء أيضًا من كثرة الإصابات التى يعانى منها فرق الدورى المصرى وغياب أكثر من لاعب عن تشكيلة فريقه بسبب الإجهاد أو الإصابات وطالب بمعالجة أرضية بعض الملاعب الصلبة إلى جانب " قص " النجيلة بطول معين من اجل زيادة سرعة الكرة و سرعة اللاعبين داخل الملعب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م