وما زال الصيف يأتينا بكل عجيب.. لماذا تهطل الأمطار في أغسطس الحار؟

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 10:00 ص
وما زال الصيف يأتينا بكل عجيب.. لماذا تهطل الأمطار في أغسطس الحار؟
سقوط امطار
كتب محمد شعلان

تقلبات في الحالة الجوية تشهدها القاهرة والمحافظات فمع ارتفاع نسبة الرطوبة التي يلاحظها الجميع قد تتساقط بعض الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، فبينما يختص شهر أغسطس بشدة الحرارة يختلف الأمر خلال اليومين الحاليين باحتمالية سقوط أمطار مع غياب لأشعة الشمس خلال أوقات من النهار.

أمطار أغسطس
وأرجع الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، السبب في احتمالية سقوط الأمطار إلى التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم، مؤكدا أن التغيرات أثرت على العالم كله بما فيه مصر والدليل انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال شهر أغسطس الحار.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار حتى ولو كانت خفيفة مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة كل هذه المؤشرات الجوية تدل على أن مصر تأثرت تأثراً واضحاً بالتغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله، مفيدا بأن الأمطار ستكون خفيفة وتسقط على السواحل الشمالية وبعض محافظات شمال الوجه البحري.

اقرأ أيضاً: شمس أغسطس لسه بتعيد على المصريين.. الأرصاد: طقس حار على معظم أنحاء الجمهورية

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد، أن هذه الظواهر ساعدت على تلطيف الجو على السواحل الشمالية مع غياب الشمس واعتدال الطقس بالنسبة لأغلب الأنحاء، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من اثنين إلى ثلاث درجات وبعد أن كانت محافظات الجنوب تصل فيها درجات الحرارة لـ45 اليوم تصل لـ 38 درجة مئوية.

وكان قد أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تحسن فى الأحوال الجوية اليوم الاثنين، وغدا الثلاثاء على معظم أنحاء الجمهوريةـ، وأشار رئيس الأرصاد إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة جدًا بالسواحل الشمالية وبعض محافظات شمال الوجة البحرى.

اقرأ أيضاً: ليت الشتاء يعود يوما.. الأرصاد: طقس اليوم حار على معظم أنحاء الجمهورية والقاهرة 34

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد الإثنين والثلاثاء انخفاضا بمعدل درجة إلى 3 درجات، لافتًا إلى أن السحب ستكون منخفضة تغطى الشمس معظم الأوقات بسماء القاهرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق