عار الجزيرة.. هكذا فشلت الفضائية القطرية في الترويج لأكاذيب الحوثيين حول مطار دبي

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 02:00 ص
عار الجزيرة.. هكذا فشلت الفضائية القطرية في الترويج لأكاذيب الحوثيين حول مطار دبي
قناه الجزيره
كتب أحمد عرفة

قناة الجزيرة القطرية، هي البوق الإعلامي الأبرز الذي تعتمد عليه مليشيات الحوثيين في الترويج لأكاذيبها، خاصة في ظل الدعم القطري لتلك المليشيات المدعومة من إيران، وتآمر تنظيم الحمدين ضد التحالف العربي.

بالتأكيد لم تجد مليشيات الحوثيين، وسيلة أفضل من قناة الجزيرة من أجل أن تنشر مزاعمها بشأن استهداف طائرة حوثية مسيرة لمطار دبي الدولي، وهو الأمر الذي نفته هيئة الطيران المدنية الإماراتية بشكل قاطع.

على الجانب الآخر، لم تنشر قناة الجزيرة القطرية، تكذيب هيئة الطيران المدني الإماراتي بشأن استهداف الحوثيين للمطار، في محاولة من تلك الفضائية القطرية لتجاهل التكذيب.

الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي، علقت على ترويج قناة الجزيرة القطرية لأكاذيب مليشيات الحوثيين، قائلة في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على "تويتر": هذا ما تتمناه عقولكم المريضة، هذا ما تهفو إليه نفوسكم الغادرة، وهذا ما تسعى إليه نواياكم المستترة تحت غطاء المادة الإخبارية.

1
 

 

وأضافت الإعلامية الإماراتية، موجهة رسالتها لقناة الجزيرة القطرية: «هذا عاركم وخيانتكم وحربكم علينا تسقطونها في إشاعة بمقاس خيانتكم وأمنياتكم  لم تعودوا عارا على مهنة أو أخلاق أو عروبة أو خليج أنتم عار على الإنسانية جمعاء» .

وفي ذات السياق، كذب الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، ما روجت له قناة الجزيرة القطرية بشأن استهداف مطار دبي الدولي، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية ردت على هذا الأمر بتأكيدها أنه لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي، وأن حركة الملاحة الجوية في دولة الامارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي.

وفي الإطار ذاته، رد أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على أكاذيب قطر، قائلا: لنصدق خبر قناة نظام قطر الجزيرة أن الحوثي قصف مطار دبي بطائرة مسيرة"رجعت! طيب اين صورها للقصف؟

وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": في المطار 115 شركة طيران تغطي أكثر من135 وجهة حول العالم،قدرة المطار الاستيعابية حوالي 90 مليون راكب سنويا ألا يوجد 1 فقط واحد صور قصفكم للمطار؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة