هكذا تعامل "التحالف العربي" مع تقرير الأمم المتحدة.. واستعادة الدولة اليمنية أولويته

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 10:00 ص
هكذا تعامل "التحالف العربي" مع تقرير الأمم المتحدة.. واستعادة الدولة اليمنية أولويته
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

أثار التقرير الصادر من منظمة الأمم المتحدة بشأن العمليات العسكرية الي تشهدها اليمن، واعتبارها أنها جرائم حرب جدلا واسعا، خاصة بعد أن أعلن التحالف العربي مراجعة هذا التقرير بشكل كامل.

 

دراسات مستفيضة يجريها التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بشأن التقرير الصادر من منظمة الأمم المتحدة ، خاصة بعد أن تم إحالة التقرير للفريق القانوني الخاص بالتحالف العربي.

 

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، علق على تقرير منظمة الأمم المتحدة بشأن أحداث اليمن قائلا: لكل أزمة تحدياتها السياسية والإنسانية  ولكن يبقى الأساس في أزمة اليمن قيام التحالف العربي بدوره نحو استعادة الدولة اليمنية وحفظ مستقبل المنطقة من التغوّل الإيراني وتقويض أمننا لأجيال قادمة.

 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن هذه هي أولويتنا وعلينا إنطلاقا منها القيام بما يلزم على الصعيد الإنساني والإغاثي والتنموي.

 

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية: تقرير الخبراء لا بد لنا من مراجعته والرد على حيثياته ومراجعة ما يقوله عن فظائع الحوثي وإجرامه وإستدافهه للمدنيين، الحروب تحمل في طياتها آلامها وأفغانستان والعراق وسوريا شواهد، ولكننا في خاتمة المطاف مسؤولين عن أمننا وإستقرارنا وهنا أولويتنا.

 

فيما أعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، أن التحالف العربي أحال تقريرا للأمم المتحدة يتهمه بانتهاك حقوق الإنسان إلى فريقه القانوني للمراجعة، حيث سيعلن نتيجة المراجعة بعد الانتهاء منها.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التحالف العربي، تأكيده أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.

 

وقال التحالف العربي: نتابع باهتمام جميع التقارير الصادرة من الأمم المتحدة بشأن الأزمة اليمنية، حيث تمت إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان للفريق القانوني للتحالف، وسيتخذ التحالف الموقف المناسب من التقرير بعد المراجعة القانونية له.

 

وكانت بوابة "العين" الإماراتية، نقلت عن الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، تأكيدها أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي، ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي، مشيرة إلى سريان حركة الملاحة بشكل طبيعي، نافية ما تداولته وسائل الإعلام التابعة لمليشيات الحوثيين حول استهداف مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق