انتصارات جديدة للتحالف العربي في اليمن.. تفاقم النزيف في قادة الحوثيين

الأحد، 26 أغسطس 2018 08:00 ص
انتصارات جديدة للتحالف العربي في اليمن.. تفاقم النزيف في قادة الحوثيين
التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن
محمد الشرقاوي

حقق التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن انتصارات جديدة تضاف لسجلاته، ضد ميليشيات أنصار الله الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي تسبب في زعزعة استقرار اليمن. 
 
مواقع عربية، قالت إن قوات التحالف تمكن من قتل قياديين حوثيين في معارك خاضها السبت في محافظة صعدة، في الوقت الذي خاض فيه لواء العروبة في الجيش اليمني معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهة «مران»، أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي أحمد جبران يتيم قائد لواء المظلات، والقيادي جابر جبران جحيز ومعهما العشرات من العناصر الحوثية.
 
ويأتي مقتل القياديين الحوثيين بعد يوم من مقتل أربعة من قيادات ميليشيات الحوثي، في محافظة صعدة باليمن، معقل الميليشيات، أحدهم مقرب من زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي.
 
وقالت مواقع يمنية، إن القيادي الحوثي أحد مؤسسي الميليشيات المدعو علي حسين شيبة باذلي، لقي مصرعه إثر استهدافه بمدفعية الجيش في المعارك الدائرة في منطقة مران معقل الميليشيات الحوثية بمحافظة صعدة شمالي اليمن، مضيفة أن ثلاثة قيادات حوثية أخرى قتلت في تلك المواجهات الدائرة في منطقة مران، منذ الثلاثاء الماضي، وهم جابر حسين أبو لحي، واثنان من المشرفين الحوثيين يحيى علي عقبي وعلي ناجي خلوفه.
 
وشهد السبت، تجدد المعارك بين قوات الجيش اليمني مدعوما بقوات التحالف العربي، وبين مسلحي جماعة أنصار الله في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وتمكن الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، من صد هجمات للحوثيين من عدة محاور على مواقع للجيش في مديرية حيران شمال غربي حجة، أعنفها من الجهة الشمالية الشرقية للمديرية، بهدف استعادة السيطرة على مركزها وسوقها.
 
وحسب مواقع يمينة، تمكن الجيش تمكن بإسناد من قوات التحالف من كسر هجمات مقاتلي أنصار الله، عقب معارك استمرت لساعات شارك خلالها طيران التحالف بشن غارات على تجمعات وتعزيزات للمهاجمين.
 
وسيطرت قوات الجيش اليمني مؤخرا، لى مركز مديرية حيران والطريق الدولي الرابط بين مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة ومحافظة الحديدة غرب اليمن، بعد معارك خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق