قطع ذراع طهران في صنعاء.. السلاح الإيراني ينهزم بعزيمة اليمنيين

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 07:00 م
قطع ذراع طهران في صنعاء.. السلاح الإيراني ينهزم بعزيمة اليمنيين
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

إصرار كبير من جانب الحكومة اليمنية، والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بعدم ظهور تنظيم إيراني جديد في الدول العربية، ولن يتكرر ما حدث في لبنان من إنشاء حزب الله على يد إيران، لذلك يكشف الجيش اليمني تحركاته لمواجهة الحوثيين.

صفحة اليمن الآن، المهتمة بالشأن اليمني، أكدت أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من صد محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في جبهة قانية الوهبية في محافظة البيضاء، موضحة وصول محطة كهرباء بقدرة 100 ميجا المقدمة من الإمارات إلى ميناء الزيت في عدن، ومن شأن المحطة الجديدة تغطية العجز الحاصل في كهرباء عدن.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني إلى أن معارك عنيفة في محيط الدفاع الجوي شمال غرب المدينة، حيث تحاول ميليشيات الحوثيين مهاجمة مواقع الجيش الوطني وسط تغطية نارية كثيفة، وقوات الجيش ترد بقصف مدفعي على مواقع المليشيات.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني إلى نزوح جماعي لأهالي عبس في محافظة حجة عقب تحويل مليشيات الحوثي المنطقة لثكنات عسكرية، مؤكدة سقوط مدني بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي في مديرية حيران بمحافظة حجة.

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني أن مليشيات الحوثيين حولت الأراضي إلى مقابر لقتلاها بعد أن امتلأت ما يقارب 16 مقبرة تم إنشاؤها خلال فترة الحرب في أمانة العاصمة اليمنية.

من جانبه قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، إنه ليس أمام الحوثي إلا خيار السلام، إما بالحرب فإنه لن يجد له مخرجا الا الدمار، فلن يسمح الخليج العربي في جزيرة العرب بتنظيم ايراني المرجعية يهدد الأمن والاستقرار وينشر الإرهاب.

وأضاف قائد شرطة دبي السابق، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن الحكم في اليمن لمن يختاره اهل اليمن ليكون حاكما عليهم لا بقوة فرض السلاح الايراني بيد مليشيات الحوثي.

وكانت بوابة "العين" الإماراتية، نقلت عن الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، تأكيدها أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي، ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي، مشيرة إلى سريان حركة الملاحة بشكل طبيعي، نافية ما تداولته وسائل الإعلام التابعة لمليشيات الحوثيين حول استهداف مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق