مصادر: المحافظين الجدد يحلفون اليمين الدستوري غدا.. وتعيين 21 محافظا جديدا و6 شباب كنواب

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 11:39 م
مصادر: المحافظين الجدد يحلفون اليمين الدستوري غدا.. وتعيين 21 محافظا جديدا و6 شباب كنواب
الرئيس السيسي- أرشيفية
صابر عزت

قالت مصادر مسؤولة، إنه من المقرر أن يشهد، غدا الخميس، حلف اليمين الدستوري للمحافظين الجدد، ذلك في تمام الساعة (8 صباحا)، بقصر الاتحادية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتين إلى أن ذلك يأتي ضمن حركة المحافظين الجديدة.
 
وأضافة المصادر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن حركة المحافظين الجديدة تشهد تغيير 21 محافظا، قائلين: «وهي تعد أكبر حركة تغير محافظين.. فالحركة تشهد تغيير 21 محافظا، والإبقاء على نحو 6 من المحافيظين الحاليا فقط»، مشيرين إلى أن هناك ما يقرب من 6 من شباب البرنامج الرئاسي سيحلفون اليمين كمساعدين ونواب للمحافظين، وهو بمثابة ضخ دماء جديد في المحافظات، ويأتي ضمن مبادرة الرئيس لإعداد كوادر شابة لتولي الحقائب الوزارية والمحافظات.
 
وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط الحالي، تم تكليفه رسميا لتولى محافظة كفر الشيخ، وأن اللواء محمود نصار، تم تكليفه لقيادة محافظة الإسماعيلية. والدكتور أحمد الانصاري، رئيس هيئة الاسعاف، تم تكليفه بمحافظة البحيرة، لافتين إلى أن محافظ الدقهلية والغربية غابوا عن التشكيل الجديد.
 
ورجحت المصادر، لـ«صوت الأمة»، أن يشهد التعديل، حلف اليمين الدستوري، من قبل عدد من النواب، كنواب للمحافظين، مشيرين إلى أن من بينهم 6 من شباب البرنامج الرئاسي، لافتين إلى أن الأسماء المرجحة، هي: «أحلام مجدي، إيمان ريان، محمد هاني، نهال بلبع»
 
أمام عن محافظة دمياط، فقط توقعت المصادر، أن يتولى حقيبتها الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة الحالي، كما توقعت المصادر أن ينضم اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة الأسبق، للتشكيل الجديد لحركة المحافظين، بالإضافة إلى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والذي قد يتولى محافظة مطروح.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه تم الإبقاء على محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى محافظ قنا، ضمن حركة المحافظين الجديدة. ومن المقرر أن يشهد غدا الخميس، حلف اليمين الدستوري للمحافظين وفقا، لتصريحات مصدر مسؤول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق