فى أول يوم عمل رسمى.. المحافظون الجدد يشددون على مكافحة الفساد (صور)

الأحد، 02 سبتمبر 2018 12:00 ص
فى أول يوم عمل رسمى.. المحافظون الجدد يشددون على مكافحة الفساد (صور)
المحافظون الجدد

  • محافظ الدقهلية الجديد: محاربة فساد المحليات أهم أولوياتى
  • محافظ السويس الجديد: مستوى نظافة الشوارع لا يليق بالمحافظة
  • محافظ الشرقية الجديد يبدأ عمله ببحث مشكلة القمامة بمدينة الزقازيق
  • العاملون بديوان عام محافظة بنى سويف يستقبلون المحافظ الجديد بـ«الزغاريد»

 

بدأ المحافظون الجدد فى تسلم مهام عملهم رسميا، صباح السبت، ففى محافظة بنى سويف، استقبل العاملون بديوان عام المحافظة، المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف الجديد، بالزغاريد عند وصوله للديوان العام، وكان فى استقبال المحافظ الجديد، اللواء عصام العلقامى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء خميس أبو الفضل، السكرتير العام المساعد، فضلا عن مديرى عموم الإدارات، وبعض الموظفين والعاملين بالديوان العام للمحافظة.

 

محافظ بنى سويف الجديد حرص على مصافحة الجميع، والذين حرصوا أيضا على تقديم التهنئة للمحافظ الجديد، معربين عن فرحتهم بثقة القيادة السياسية، لتوليه المسئولية، كما أعربوا عن سعادتهم وأملهم الكبير فى أن تشهد الفترة المقبلة تقدما فى مستوى جميع الخدمات التى تقدمها المحافظة فى مختلف القطاعات.

 

وفى الشرقية، بدأ الدكتور ممدوح غراب، المحافظ الجديد، أول يوم عمله كمحافظ للإقليم، كما اضطلع على جميع الملفات والمشروعات الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة، كما استعرض عددا من مشكلات المواطنين، مبديا تطلعه لحلها فى أسرع وقت ممكن، مؤكدا ضرورة استمرار التواصل مع المواطنين، وسرعة الاستجابة لمتطلباتهم المشروعة.

 

الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية الجديد، بدأ عمله من مكتبه بالديوان العام، حيث استقبل اللواء ماهر عمر، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وناقشا سويا خطة النظافة ورفع الإشغالات، لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، كما تطرقا إلى خطة تجميل مداخل العاصمة، لإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدينة، كما ناقشا أبرز وأهم المشروعات الجارى تنفيذها بنطاق المركز.

 

محافظ الشرقية الجديد، شدد أيضا على المسئولين بضرورة الاهتمام بخدمة المواطنين، وتوفير حياه كريمة لهم، وضرورة الاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها من خلال جولات ميدانية، مطالبا بتحديد لقاءات بمواعيد ثابتة للقائهم باعتبار أن المواطن شريك رئيسى فى بناء مستقبل الوطن، مؤكدا ضرورة فتح قناة تواصل مباشر مع المواطنين، لعرض الحقائق والمعوقات، وبحث إمكانيات حلها.

 

الدكتور ممدوح غراب، التقى أيضا بالمحاسب فخرى عبد العزيز مساعد المحافظ للمشروعات، والمشرف العام على مركز التدريب الإدارى والمراكز التكنولوجية، حيث ناقشا سويا دورة العمل، وآليات التنفيذ، للتعرف على مهام كل إدارة، ومن ثم  الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات.

 

فيما أدى الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ الجديد، صلاة الضحى، وركعتين شكر لله فور وصوله ديوان عام المحافظة، لتسلم مهام عمله، وقال إن المقابلات التى سيعقدها سيتم تصويرها بالفيديو ثم نشرها، لتوضيح الحقائق وإتاحة كافة المعلومات للمواطنين، مشددا على ضرورة العمل بجدية، وحسم جميع الأمور العالقة، وأنه لن يتستر على فاسد أيا كان منصبه.

 

وخلال لقاءه بمسئولى المحافظة، أكد الدكتور إسماعيل طه، أنه أكثر محافظ حول مسئولين للنيابة، كما حذر من تداول المكاتبات بين المصالح الحكومية، قائلا: «سيتم ذبح المسئولين فى حالة تسريب المكاتبات»، كما حذر من المضايفات على حساب الدولة، ورفض إقامة الحفلات بالمدارس إلا في ختام الأنشطة، كما شدد على عدم زيادة أسعار أنابيب البوتاجاز قائلا: "لو صاحب المستودع زود جنيه سيغلق له المستودع»، مؤكدا أنه سيتم توفير السلع الغذائية للقرى من خلال سيارات تابعة للمحافظة بأسعار مخفضة.

 

الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ الجديد، أبدى أيضا حرصه على لقاء المواطنين، وأن تلك اللقاءات لن تكون للتصوير فقط، ولكن لحل المشكلات، مؤكد أن مكتبه سيظل مفتوحا أمام الجميع، مطالبا من الإعلام مساعدته في استكمال المشروعات الجارى تنفيذها.

 

أما اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، فبمجرد وصوله الديوان العام، أبدى استياؤه للمسئولين بالمحافظة عن مستوى النظافة بالشوارع، مؤكدا أنها لا تليق نهائيا بالمحافظة، قائلا: «ما رأيته فور دخولى شوارع المحافظة سيئ جدا ولا يليق بنا»، حيث انتقد مستوى النظافة داخل ديوان عام المحافظة، وانتشار الأتربة بالمبنى، على عكس ما يظهر من ديكورات للمبنى من الخارج، مشددا على ضرورة توفير الخدمات للمواطنين.

 

محافظ السويس الجديد، طالب أيضا باستدعاء عدد من رؤساء الأحياء للاجتماع بهم، ومن بينهم رئيس حى عتاقة، ورئيس جهاز النظافة، فيما صافح عددا من الموظفين بديوان عام المحافظة داخل مكاتبهم، مطالبا الجميع بضرورة العمل الجاد من أجل تطوير المحافظة.

 

وفى القليوبية، دعا الدكتور علاء عبد الحليم، المحافظ الجديد، إلى ضرورة دعم المواطن والتواصل معه، قائلا: «مش هنقدر نعمل أى شىء إلا بمعاونة المواطن بإيصال رأيه وإيجاد الحلول والصبر على بعض الخطط التى تتطلب وقتا أطول لتنفيذها، وعلى رأسها مشكلة الصرف الصحى»، مضيفا أن هناك خطة فى هذا الشأن على مستوى الدولة ستطبق فى عامين، وأنها قابلة للتطوير والتحسين بالعديد من المبادرات والحلول غير التقليدية.

 

محافظ القليوبية الجديد، الدكتور علاء عبد الحليم، أكد أيضا أن القطاع الصحى مليء بالعديد من المشكلات، موضحا أنه سينظم عدد من الجولات المفاجئة على المستشفيات المعطلة وغير المجهزة، والعمل على إدخالها الخدمة خلال أسرع وقت ممكن، فضلا عن ضرورة مراجعة القصور فى الخدمات، قائلا: «أملى أن تكون الصحة فى القليوبية على أعلى مستوى».

 

فيما بدأ اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية الجديد، عمله رسميا بالاستماع للمواطنين قبل دخول الديوان العام، موضحا أنه سيسعى جاهداً لحل جميع مشاكل المواطنين، حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة فورية لمعاينة قطعة أرض علي الطبيعة استجابة لطلب أحد المواطنين ترخيص هذه القطعة لبناء مقبرة، كما شدد علي ضرورة سرعة الاستجابة لمواطنة متضررة من حجز سيارة زوجها المريض بـ«مرور المنوفية».

 

وفى سوهاج، استقبلت القيادات التنفيذية والشعبية ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية وقيادات الأزهر، الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج الجديد، حيث التقى بجميع القيادات التنفيذية فى إحدى قاعات الديوان العام للمحافظة، حيث أكد أن هناك تعليمات صادرة من الرئيس بشأن الاهتمام بالمحافظة، ومناقشة كافة المشروعات التنموية، فضلا عن استكمال المشروعات المتوقفة.

 

فيما عقد المهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية الجديد، عقب وصوله الديوان العام للمحافظة، مؤتمرا صحفيا، وقال إن تطهير بحيرة المنزلة والترع والمصارف ضمن أهم أولوياته، منوها عن أن بحيرة المنزلة محل اهتمام كبير من الدولة والرئاسة، فضلا عن فتح البواغيز، لتجديد المياه، وتحويلها إلى مزرعة سمكية.

 

وأشار المحافظ على هامش المؤتمر الصحفى، إلى أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات، وأنه خلال الفترة الماضية اطلع على مشكلاتها، وأنه سيتخذ بعض الإجراءات السريعة فى سبيل حل تلك المشكلات، مضيفا: «محاربة الفساد بالمحليات على رأس أولوياتى ، وهذه فكرة الرئيس السيسى، وأن الإعلام جزء مهم فى المجتمع ويعتبر عين المسئول»، مؤكدا على تشكيل لجنة لبحث ملف المساكن الآيلة للسقوط.

 

المهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية الجديد، أكد أيضا أن لديه ثقة كبيرة فى الشباب قائلا: «عايزين نستفيد منهم أكثر استفادة، وسوف يكون لهم دور فعال، وسيكون هناك تعاون كامل مع النواب، وكثيرا منهم تواصل معى تليفونيا، وسوف نستمع إليهم لحل مشاكلهم فى دوائرهم».

 

وبطريقة غير معهودة، وصل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية السابق، إلى ديوان عام المحافظة مبكرا، لتسليم المحافظ الجديد، اللواء حمدى عثمان، وتوديع العاملين بالديوان العام، قائلاً: «توليت مسؤلية المحافظة منذ 3 سنوات ونصف مكلفًا، والآن أخرج منها عاشقًا، وأنه دخلها أهلاوى، والآن أصبح مشجعًا وعاشقًا للإسماعيلى»، مؤكدا أنه سيظل يشجع «الدراويش».

 

اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية السابق، أكد أيضا فى كلمته لتوديع الجهات التنفيذية بالمحافظة، أنه سعيد بحفاوة الاستقبال له وتوديعه من قبل الأهالى، وأنه سيظل عاشقًا للإسماعيلية، وأنه سيحرص على زيارتها باستمرار، كما طالب الجهات التنفيذية بضرورة التعاون الجاد مع المحافظ الجديد، اللواء حمدى عثمان، فيما طالب المجلس التنفيذى للمحافظة، بإطلاق اسم اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية السابق، على أحد شوارع المحافظة، تكريمًا لدوره الحيوى فى المحافظة خلال فترة توليه المسئولية.

101385-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(7)
 
105633-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(15)
 
107973-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(5)
 
110995-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(12)
 
112115-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(3)
 
112809-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(16)
 
114329-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(14)
 
116065-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(13)
 
117688-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(8)
 
118428-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(12)
 
123242-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(6)
 
132814-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(3)
 
134316-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(13)
 
134625-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(16)
 
149258-جولة-مفاجئة-لمحافظ-القليوبية-لمستشفى-بنها-التعليمي-(17)
 
152938-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(2)
 
161365-المحافظ-يودع-العاملين
 
161707-وصول-المحافظ-السابق-لديوان-المحافظة
 
164073-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(1)
 
164260-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(7)
 
175572-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(10)
 
177380-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(5)
 
178020-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(11)
 
178623-محافظ-الاسماعيليه-السابق-مع-محرر-اليوم-السابع
 
188497-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(9)
 
228013-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(4)
 
690320-محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(6)
 
1164821-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(2)
 
1222685-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(4)
 
1229887-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(3)
 
1295829-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(1)
 
1638681-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(8)
 
1827014-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(7)
 
2008185-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(5)
 
2009767-استعداد-ديوان-عام-كفر-الشيخ-لاستقبال-المحافظ-الجديد-(6)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق