تسجيل الرغبات ينتهي اليوم.. تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 05:00 م
تسجيل الرغبات ينتهي اليوم.. تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات
التنسيق

من المتوقع أن ينتهى موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى من عمليات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق والدور الثانى من الثانوية العامة،فى تمام السابعة من مساء اليوم الاثنين.
 
كشفت مصادر أن نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق كاملة مع نتيجة طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة سيتم إعلانها آخر الأسبوع الجارى، بعد انتهاء موظفو التنسيق من فرز وتعديل الرغبات لطلاب المرحلة عقب غلق باب التقدم على موقع التنسيق الإلكترونى.
 
وحددت وزارة التعليم العالى، الحد الأدنى للتقدم 205 درجة للشعبة العلمية والأدبية بنسبة٥٠٪؜ وذلك لعدد 64575 طالبًا بالشعبة العلمية، و60592 طالبًا بالشعبة الأدبية بإجمالى 125167 طالبًا.
 
عدد طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 100 ألف طالب وطالبة، وفق السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 
وتابع عطا، فى تصريحات صحفية  أنه يجب على طلاب الدور الثانى للثانوية العامة والمتخلفين عن المراحل السابقة للتتسيق، الحرص والتأنى خلال ملء رغباتهم على موقع التنسيق، وكذلك ضرورة ملء قائمة الرغبات كاملة وعدم الاكتفاء بعدد معين من الرغبات، مؤكدا أنه لن تتم إعادة تنسيق رغبات أى طالب بعد انتهاء تنسيق رغبات طلاب المرحلة الثالثة.
 
ولفت عطا،إلى أنه تقرر مد فترة تنسيق الشهادات الأجنبية حتى 12 سبتمبر الجارى بعد استلام مكتب التنسيق خطاب رسمى من المجلس الثقافى البريطانى بهذا الأمر، موضحا أن الخطاب المرسل من المجلس الثقافى البريطانى يطلب مد فترة تنسيق طلاب الـ IG حتى ١٢ سبتمبر ليتثنى للطلاب التقديم وكذلك وصول شهادات ال IG كاملة لمكتب التنسيق.
 
فى سياق متصل انتظمت أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى من الثانوية العامة بمعامل الحاسب الآلى المخصصة للتنسيق بجامعة القاهرة، حيث يستقبل موظفو المعامل الطلاب وأولياء أمورهم لإنجاز مهمة التنسيق وتقديم النصائح لهم.
 
 
كما أعلن عبد الحميد حسن، المشرف على التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى 2800 طالب سجلوا رغباتهم بمعامل الكلية منذ أن تم فتح الباب لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى من الثانوية العامة، مؤكدا أن هذه العمليات الخاصة بالتنسيق منتظمة ولا توجد أى معوقات لها.
 
وتابع حسن، فى تصريحات له أن عمليات تسجيل الرغبات لطلاب هذه المرحلة مستمر حتى مساء اليوم الإثنين، على أن يتم فتح الباب لتقليل الاغتراب لهذه الفئة بعد إعلان النتيجة.
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق