قبل ساعات من مشاورات جنيف.. استمرار صواريخ الحوثيين الفاشلة والجيش يواصل الانتصارات

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 08:00 م
قبل ساعات من مشاورات جنيف.. استمرار صواريخ الحوثيين الفاشلة والجيش يواصل الانتصارات
اليمن
كتب أحمد عرفة

تتصاعد العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، قبل ساعات قليلة من بدء مشاورات جنيف لحل الأزمة اليمنية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه تلك المليشيات إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه المملكة العربية السعودية، في رسالة من الحوثيين للمجتمع الدولي بأن أعمالها التخريبية لن تتوقف.

 

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران باتجاه مدينة جازان، حيث لم ينتج عن اعتراضهما أي إصابات.

 

فيما قالت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن نائب رئيس الجمهورية تواصل مع قائد لواء العروبة العميد عبدالكريم السدعي للإطلاع على سير العمليات العسكرية في الملاحيظ ومران بمحافظة صعدة، وما يحققه الجيش اليمني من انتصارات كبيرة، مؤكدا عزم القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية الاستمرار في التقدم حتى استكمال تحرير كل شبر في اليمن.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن ألوية العمالقة التابعة للمقاومة اليمنية في الحديدة تمكنت من سحق مليشيات الحوثيين التي حاولت التقدم باتجاه منصة ٢٢مايو والدوار، حيث تم دحرها إلى خلف كلية الطب، بجانب سقوط المئات من عناصر المليشيات ما بين قتلى وجرحى وأسرى.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى مصرع أهم القيادات الميدانية للمليشيات الحوثية أمين مترس في المهاذر بصعدة، موضحة أن هناك تدخلات قوية يمارسها المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفيث لوقف معركة تحرير مدينة الدريهمي بعد ساعات من دفع قوات التحالف العربي بتعزيزات ضخمة لاستكمال تحرير المديرية.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن هجوم فاشل شنته مليشيات الحوثيين في جنوب حيران أوقع 5 حوثيين وآخر أسير لدى الجيش اليمني.

 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية رحبت بإعلان التحالف العربي في اليمن نتائج التحقيق في حادثة محافظة صعدة اليمنية، معتبرة أنها خطوة أولى مهمة نحو الشفافية الكاملة والمحاسبة، كما نقلت تقارير غربية، عن بريطانيا ترحيبها نتائج تحقيق التحالف العربي بشأن الغارة الجوية الأخيرة التي طالبت محافظة صعدة، قائلة: نرحب بسرعة التحقيق فى حادثة محافظة صعدة وإعلان التحالف العربي أسفه وعمله على تنفيذ توصيات هذا التحقيق.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق