سنة سعيدة يا صلاح.. ينافس على الأفضل عالميا وضمن قائمة 100 شخصية أكثر تأثيرا بأفريقيا

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 03:00 م
سنة سعيدة يا صلاح.. ينافس على الأفضل عالميا وضمن قائمة 100 شخصية أكثر تأثيرا بأفريقيا
محمد صلاح

في أقل من أسبوعين دخل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، في المنافسة على 3 جوائز عالمية،  كما دخل أيضا في قائمة الشخصيات الشابة الأكثر تأثيرا في أفريقيا خلال العام الجاري.

محمد صلاح أو كما يعرف في بلاد الانجليز بـ " مو صلاح" رشح الأسبوع الماضي للفوز بلقب أفضل لاعب في أوربا، وواجه في المنافسة لاعب يوفينتوس وكابتن منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش نجم ريال مدريد وكابتن منتخب كرواتيا وأفضل لاعب في كأس العالم التي أقيمت في روسيا، وفاز بها الأخير، وحل صلاح ثالثا بعد مودريتش ورونالدو.

ولم يمر أكثر من 3 أيام فقط حتى دخل محمد صلاح في القائمة النهائية التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" للمنافسة من جديد على لقب اخر هو الافضل في العالم، والجائزة التي ستعلن في 24 سبتمبر الجاري، ينافسه فيها نفس اللاعبين الذين نافسهما على جائزة الافضل في أوربا.

لم يكتفي محمد صلاح بذلك بل إنه ينافس 10 لاعبين آخرين على جائزة أفضل هدف سجل خلال العام ، وبهذا يكون عام 2018 هو الافضل بالنسبة للـ" مو" الذي تم اختياره مع 99 شخضية شابة من 26 دولة أفريقية فى قائمة الأكثر تأثيراً لعام 2018 طبقا لما ذكره موقع " مودرن غانا" وهو أيضا الشخصية المصرية الوحيدة في القائمة.

وتصدرت نيجيريا وجنوب أفريقيا وغانا وتنزانيا قائمة أكثر الشخصيات الأفريقية الشابة تأثيراً لعام 2018، بـ20 و17 و12 و8 ممثلين على التوالى.

وضمت القائمة مجموعة من لاعبى الكرة من بينهم المغربى مهدى بن عطية والثنائى السنغالى ساديو مانى، وكاليدو كوليبالى والثنائى النيجيرى فيكتور موسيس وأحمد موسى.

وساهم محمد صلاح مع ناديه ليفربول في الصعود للمباره النهائية لبطولة دوري أوبطال أوربا وهي البطولة القارية الأقوى، لكن خسر فيرقه أمام ريال مدريد بنتيجة 4 أهداف لاثنين، بعد خروج صلاح مصابا في شوط المباره الأول وهو ما أثر على اداء فريقه.

كما فاز صلاح بلقب هداف بطولة الدوري الانجليزي، كما حصد لقب أفضل لاعب في البطولة ذاتها بعد منافسه شرسه مع عدد كبير من نجوم الدوري الانجليزي والعالم.

 كما كان لصلاح دور كبير في الصعود بمنتخب مصر إلى بطولة كاس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا،  ورغم خسارة مصر لمبارياتها الثلا أمام روسيا والارجواى والسعودية إلا أن صلاح كان له دور كبير في مبارتين لعبهما أمام منتخبي السعودية والارجواي واحرز هدفين  في البطولة.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق