هل ينسحب الأهلي من الدوري الممتاز؟.. لجنة الحكام تغسل يدها من فضيحة الإنتاج

الخميس، 06 سبتمبر 2018 03:00 م
هل ينسحب الأهلي من الدوري الممتاز؟.. لجنة الحكام تغسل يدها من فضيحة الإنتاج
ابراهيم نور الدين

سيطرت الأخطاء التحكمية في الأسبوع المنقضي بالدوري المصري الممتاز، على الساحة الرياضية، حتى أن الأمر ارتقى لأزمة بين مجلس إدارة النادي الأهلي واتحاد الكرة، بعد مباراة المارد الأحمر والإنتاج الحربي.

النادي الأهلي هدد بالانسحاب من الدوري الممتاز؛ رفضًا للأخطاء التحكيمية والتي وصفها بـ«الفجّة»، تسبب فيها طاقم التحكيم في مباراة الإنتاج الحربي، الأحد الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
 
وأدار المباراة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، الأحد الماضي، ليتصدر الفريق الأحمر البطولة التي يحمل لقبها في آخر 3 مواسم برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن نادي بيراميدز.

وخاطب الأهلي اتحاد الكرة رسميا، لإجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، لاستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة، وإعادة النظر في مشاركة الحكام المخطئين. 

يضيف الخطاب الذي طالب بالعدالة في تحكيم المبارات: «علينا أن يتحمل اتحاد الكرة مسؤولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية، وتطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها».

وجاء نص البيان: «يؤكّد مجلس إدارة النادي الأهلي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانه بهم».

ورفض رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح وعضو اتحاد الكرة، بيان النادى الأهلي: «الأهلى استند على تصريحات المحللين وهم أنفسهم من قالوا إن هدفى الأهلى أمام الإسماعيلى ودجلة كانا من تسلل واضح، ما يعنى أن الأخطاء غير المقصودة لأنها أخطاء بشرية، والأهلى استفاد أحيانا منها».

الوضع الحالي وتشابك الأمر، وضع على الساحة الكروية مجموعة من التسائلات تحتاج لإجابة مشروعة، وهي: 

1_ هل ينسحب الأهلى من الدوري ؟

مطالبات الاهلي بالتحقيق مرفوض، فرئيس اللجنة عصام عبد الفتاح رفض مطالب النادي، وعليه يتوجب انسحاب النادي، علماً بأن عواقب هذا القرار كارثية على النادى الأكثر تتويجاً بالالقاب محلياً وأفريقياً .

2_ هل يعتزل إبراهيم نور الدين التحكيم ؟

 

أشارت بعد التقارير إلى إمكانية اعتزال الحكم الدولى إبراهيم نور الدين التحكيم، على خلفية الازمة فهل يتخذ هذا القرار أم يواصل رحلته دون تأثر؟ .

 

3_هل يدير الأجانب مباريات الأهلي ؟

طالب الـهلى بإسناد مبارياته لحكام أجانب، إذ استمرت الامور على هذا النهج فهل يوافق مجلس ادارة اتحاد الكرة على هذا التوجه ويظهر الحكام الاجانب فى مباريات النادى الأحمر وهل يطالب أحد الاندية بالتضامن مع قرار الاهلى ونرى تحكيمياً أجنبياً خالصاً للمسابقة المحلية.

 

4_ هل عوقب إبراهيم نور الدين ؟

يبقى السؤال، هل يتم استبعاد ابراهيم نور الدين؟، المطروح حاليا على الساحة، وكذلك قالت مصادر من من داخل الاتحاد في تصريحات صحفية إن اللجنة قررت استبعاد الحكم إبراهيم نور الدين والحكم الخامس محمد أبو خاطر والمساعد محمد محمود، من إدارة مباريات الدورى الممتاز فى الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق