يوم لك ويوم عليك.. هل يضرب الأهلي كرسي في الكلوب لإطفاء نور الدوري بعد فضيحة التحكيم؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 04:00 م
يوم لك ويوم عليك.. هل يضرب الأهلي كرسي في الكلوب لإطفاء نور الدوري بعد فضيحة التحكيم؟
مجلس الاهلى
كتب محمد شعلان

تهديد رؤساء الأندية الكبيرة بالانسحاب من الدوري لم تعد باللغة الجديدة التي تفسد الطعم الحلو للدوري المصري الذي افتقد الجماهير نكهة منافساته منذ سنوات طويلة، وجرت عادة مسابقة الدوري خلال السنوات الأخيرة على تصدر النادي الأهلي المشهد دون منافسة بفارق نقاط كبير مما أفقد الدوري المصري بريقه لعدم وجود المنافسة.

 

ويحاول مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الان إفساد جو المنافسة المشتعلة بتهديد الخروج من المنافسة ليطفئ أنوار الدوري التي لا تضيء سوء بمشاركة الأندية الكبيرة بحجة الأخطاء التحكمية، وتجاهل مجلس الأهلي أن الأخطاء التحكمية واردة وتتكرر في كبرى دوريات العالم والمباريات النهائية ولا يتم معالجة القضية بتهديدات الانسحاب من المسابقة وإفسادها.

 

تلويح الانسحاب لغة الكبار

وبتلك الطريقة انتهج النادي الأهلي نفس خطى الزمالك الذي طالما هدد مراراً بالانسحاب من المسابقات السابقة بسبب الأخطاء التحكمية والدخول في معارك لا نهاية لها مع اتحاد الكرة وبعض الحكام، ويستخدم النادي الأهلي الان نفس الطريقة السابقة للنادي الأبيض التي من الممكن أن تفتح الباب أمام الكثير من الأندية الجماهير بالتلويح بالانسحاب حال تعرضها لخطأ تحكيمي.

240344-محمود-الخطيب-في-الأهلي

ونظرا لشعبية النادي الأهلي الجارفة والتي لا يمكن أن تحلو مسابقة محلية أو أفريقية إلا بمشاركته تهدد القلعة الحمراء بالانسحاب مما يعتبر السير وفقا للمثل الشعبي "كرسي في الكلوب" وقصفة من المارد الأحمر في شباك اتحاد الكرة ولجنة التحكيم مما يشعل الأجواء في أروقة مراكز اتخاذ القرار الكروية.

 

تهديد الأهلي وعودة الجماهير

ومع بداية انفراجة عودة الجماهير تدريجيا للملاعب واتخاذ الكثير من الإجراءات التي تضمن ضبط النفس من قبل المشجعين يخرج المارد الأحمر أحد أقطاب الكرة المصرية لينفلت عن السياق ويهدد بالانسحاب من الدوري مما يشعل غضب الجماهير وقد يأذن بظهور المتعصبين المنحازين إلى ناديهم الذي يدعي اضطهاده من قبل اتحاد الكرة.

5b8c4dba42504

ورغم خروج الفرنسي كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب التعادل بمباراة الإنتاج الحربي ليؤكد أن المباراة شهدت ظلم تحكيمي ضد القلعة الحمراء ولكن هذه الأخطاء من متعة الكرة أن تكون يوما معك ويوماً عليك لتهدئة الجمهور وعدم صب المزيد من البنزين على النار إلا أن إدارة الأهلي قررت انتهاج هذه السياسة من أجل المصلحة الخاصة نتيجة التعرض لأخطاء تحكيمية في مباراة واحدة فقط.

 

اقرأ أيضاً: الـ«VAR» هي الحل.. الأهلي يرد بعد 24 ساعة على أخطاء التحكيم في مباراة الانتاج

وطالب النادي الاهلى اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي: إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة، إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية، أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

ahlysuper_2mg9s42ur3g316897hy1oyczy

اقرأ أيضاً: لماذا فقد الأهلي نقطتين في مباراة الإنتاج.. فشل البدلاء أم إلغاء الهدف الصحيح؟

وأيضا تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها، ويؤكّد مجلس إدارة النادي الأهلي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق