كذبة جديدة للحوثيين.. هكذا رد التحالف العربي على ادعاءات المليشيات حول وفدها في جنيف

الخميس، 06 سبتمبر 2018 06:00 م
كذبة جديدة للحوثيين.. هكذا رد التحالف العربي على ادعاءات المليشيات حول وفدها في جنيف
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

سعت مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، لترويج أكاذيب حول سبب عدم سفرها إلى جنيف، زاعمة أن التحالف العربي هو من عرقل رحلتها إلى المدينة السويسرية، للمشاركة في مؤتمر السلام الذي دعت له منظمة الأمم المتحدة، ومبعوثها الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث.

 

يأتي هذا في الوقت الذي هدد فيه وفد الحكومة اليمنية، بمغادرة جنيف حال عدم وصول تلك المليشيات الحوثية للمشاركة في مشاورات مؤتمر السلام خلال الساعات المقبلة.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، تأكيده أن ميليشيات الحوثيين تتبع النهج الإيراني في عدم الجدية بأي محادثات، مشيرا إلى أن التحالف العربي أعطى تصريح لطائرة ميليشيات الحوثي المتوجهة إلى محادثات جنيف.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن ميلشيات الحوثي ليس لديها أي قرار فيما يتعلق بالجوانب السياسية والتحركات العسكرية، لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي مجرد أداة في يد إيران وميليشيات حزب الله اللبناني.

 

وتابع المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن: قدمنا كافة التسهيلات من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف اليمنية، مستطردا: غير صحيح رفض التحالف العربي إعطاء تصريح لطائرة وفد الحوثيين المتجهة إلى جنيف، نافيا ما صدر من مليشيات الحوثيين حول عرقلة التحالف العربي سفر وفد المليشيات.

 

ولفت الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن وفد الحكومة اليمنية إلى جنيف أعلن إعادة النظر في المشاركة في محادثات جنيف حال عدم وصول وفد المتمردين الحوثيين اليوم، موضحا أن وفد الحكومة اليمنية يلمح إلى إمكانية مغادرة جنيف حال عدم وصول وفد المتمردين الحوثيين خلال الساعات المقبلة.

 

وكان الدكتور عبد الله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني، وعضو الوفد الحكومي اليمني المشارك في مشاورات جنيف، أكد التزام الحكومة اليمنية في كل محطة مِن محطات البحث عن السلام بالإيجابية والجدية والالتزام بالمواعيد المحددة سعياً منها لما يخدم أبناء الشعب اليمني ويعزز فرص السلام.

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق