مصر في مقدمة القائمة.. تعرف على أكثر الدول نموًا في قطاع السياحة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 04:00 ص
مصر في مقدمة القائمة.. تعرف على أكثر الدول نموًا في قطاع السياحة
السياحة

إشادات دولية عديدة للقطاع الاقتصادي المصري واستغلالية موارد الدولة في الفترة الأخيرة، خاصة في المجال السياحي وذلك في ظل انتعاش القطاع في الآونة الأخيرة وصل ذروته في شهر أغسطس وسبتمبر الجاري.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية قائمة بأكثر الدول نموًا في قطاع السياحة، وجاءت مصر في المرتبة الأولى بعد استقبالها 8.6 مليون سائح عام 2017، بنسبة زيادة تقدر بـ 55.1% عن عام 2016.

وكانت شهدت حركة السياحة المصرية تعافيا كبيرًا في الشهرين الماضيين، وصلت للحديث أن عامي 2017 و2018 انطلاقة فعلية لعودة قطاع السياحة لريادته من جديد، لاسيما بعد عودة الطيران الروسي، كما عودة رحلات الشارتر المباشرة بين بريطانيا ومصر.

منظمة الصحة العالمية، استردت حديثها عن السياحة المصرية، مشيرة إلى أكثر المدن المصرية شهرة بالنسبة للسياح هي الأقصر والجيزة، بينما جاء في المرتبة الثانية دولة توجو فى إفريقيا، ثم فيتنام فى قارة آسيا، بينما أعلنت المنظمة ترتيب أكثر الدول استقبالًا للسياح الأجانب وكانت فرنسا فى المركز الأول للمرة الثانية على التوالى، حيث زارها 86.9 مليون سائح عام 2017، فيما جاءت إسبانيا فى المركز الثانى بعدد 81.8 مليون زائر، ثم أمريكا بـ75.9 مليون سائح.

في سياق متصل أكد اللواء طيار هشام عيسى مدير مطار الأقصر الدولى بأنه تم وصول أولى رحلات الشارتر المباشر في الفترة الاخيرة من مطار "هيثرو" بلندن إلى مطار الأقصر الدولى، وهى رحلة مصر للطيران رقم "762 " وعلى متنها 120 سائحا بريطانيا فى زيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالبرين الغربى والشرقى، مؤكدًا أنه كان فى استقبال السائحين خبراء وقيادات رؤساء الشركات السياحة بالمحافظة.

أول الرحلات التي أقلعت من مطار الأقصر الدولى تحت رقم (761 ) كانت فى الساعة العاشرة من صباح اليوم وكان على متنها 130 سائحا بريطانيا إلى مطار هيثرو بلندن، وأوضح مدير مطار الأقصر الدولى أن استئناف الكثير من رحلات "الشارتر" و"المباشر" من المدن العالمية تقل على متنها الزائرون من مدن بلدان العالم إلى الأقصر ذات السمعة العالميه بما تملكه من ثلثى آثار العالم.

وكانت محافظة البحر الأحمر قالت إن شهر يونيو الماضي شهد وصول 387 ألف سائح من جنسيات مختلفة حول العالم، تصدرت السياحة الألمانية بواقع 111 ألف سائح تقريبا، تليها السياحة التشيكية 28 ألف سائح، و23 ألف سائح بريطانى، ووصول 21 ألف سائح بولندى الجنسية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة