السرقة والخطب والنهب.. أسلحة الحوثيين لمواجهة خسائرهم على أرض المعركة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 09:00 م
السرقة والخطب والنهب.. أسلحة الحوثيين لمواجهة خسائرهم على أرض المعركة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

لا تزال مليشيات الحوثيين المدعوين من إيران يستخدمون أسلوب النهب والسرقة واقتحام الشركات اليمنية، لمواجهة الخسائر الكبرى التي يتلقونها خلال العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الشعب اليمني، دعمه للعمليات العسكرية ضد الحوثيين من خلال المساعدات والقوافل الغذائية التي يتم إرسالها من عدد من أبناء المدن اليمنية إلى أفراد الجيش اليمني.

وفي هذا السياق أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن أبناء مدينة عدن، وجهوا قافلة غذائية رمزية لأبطال الجيش اليمني في جبهات نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء حيث كان في استقبالهم قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي ورئيس عمليات المنطقة السابعة العقيد الركن محمد الشرفي .

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي التقى قيادة المنطقة  العسكرية الرابعة حيث أشاد بتضحيات منتسبي المنطقة في مواجهة مليشيات الحوثيين ، لافتة إلى أن المليشيات أقدمت على نهب أكثر من  150 مليون ريال من محلات الصرافة في محافظة البيضاء.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن ميليشيات الحوثيين أقدمت على اختطاف عدد من مالكي محال الصرافة في محافظة البيضاء اليمنية، حيث نهبت كميات من الأوراق النقدية الجديدة التي طبعتها الحكومة اليمنية في مناطق تسيطر عليها، وأقدمت على نهب أكثر من 150 مليون ريال يمني من الأوراق النقدية الجديدة من محال الصرافة بمدينة رداع وعفار.

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن مليشيات الحوثيين داهمت محال الصرافة في مدينة رداع، حيث كانت على متن عدد من العربات العسكرية، وارتدوا أقنعة وزي القوات الخاصة التابعة للأمن القومي اليمني، واختطفوا عدد من مالكي محال الصرافة واقتادوهم إلى جهة مجهولة، كما أجبروا الصرافين على دفع أموال باهظة، كجباية وقامت بنهب مبالغ من العملة النقدية الجديدة منهم، وهو ما دفع أصحاب محال الصرافة وتجار الجملة إلى الدعوة لإضراب احتجاجا على ما قامت به تلك الميليشيات الحوثية من نهب واعتقال.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، نقل عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، تأكيده أن ميليشيات الحوثيين تتبع النهج الإيراني في عدم الجدية بأي محادثات، مشيرا إلى أن التحالف العربي أعطى تصريح لطائرة ميليشيات الحوثي المتوجهة إلى محادثات جنيف.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق