«ملك التنشين».. الإنتاج الروائي الثالث لوزير التربية والتعليم سابقا (صور)

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:11 م
«ملك التنشين».. الإنتاج الروائي الثالث لوزير التربية والتعليم سابقا (صور)
جانب من مناقشة الرواية

 
«ملك التنشين».. العمل الروائي الثالث للأديب الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، ورئيس جامعة المنصورة سابقا، ويتناول رحلة شاب مصري طموح ومتفوق في دراسته حاول استغلال المنطقة الرمادية المغلفة لحياتنا الاجتماعية لتجاوز الواقع نحو تحقيق المجد والثروة والشهرة، وانتهتى به المطاف في قاع الهاوية، ليسطر واحدة من النهايات المأساوية لشاب بدأ ناجحا.
 
1
 
وناقش «جمال الدين» في صالونه المنعقد شهريا، مساء أمس الخميس، رواية «ملك التنشين»، والتي أصدرها عقب روايتي «لقاء في واحة الحنين، وفتاة هايدلبرج الأمريكية»، وشهد اللقاء نخبة من الفنانين والنقاد أبرزهم الدكتور محمود الضبع، وأسامة عرابي، وأسامه الرحيمي، والدكتور أيمن الشيوي، والفنان حسن زكي، والدكتور شوكت المصري، والدكتور مجدي العفيفي، والفنان جمال الشاعر، بنما أدارة الدكتور عمرو سرحان، عميد طب المنصورة السابق، الحوار.
 
7
 
صالون أحمد جمال الدين الثقافي، تناول في حلقاته الماضية موضوعات أدبية واجتماعية تثير اهتمام المشاركين مثل التعليم والبحث العلمي، والصحة، والإسكان، والصحافة والإعلام، والتغييرات المناخية وسلوك المصريين، والثروة الرقمية، وسلامة المواطنين في وسائل النقل، وإعلاء دولة القانون والحفاظ على حقوق مصر في نهر النيل، وكيفية تفكيك الفكر الإرهابي، وعلاقة العرب بالغرب، والمشكلة السكانية وعلاقتها بالتنمية وطريق الحرير، بحضور عددا من الوزراء والمسئولين والمثقفين وأساتذة الجامعات والخبراء في مجال العمل العام.
4

أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم في حكومات أحمد نظيف وأحمد شفيق وعصام شرف الثانية اللاحقة على تنحي مبارك، وهو أستاذ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة المنصورة، شغل العديد من الوظائف المرموقة في الجامعة وفي الحياة العامة، مفكر سياسي واقتصادي وأديب نشر العديد من الكتب والمقالات الهامة.

2

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق