أكاذيب لا تنتهي.. الحوثي: التحالف منع وفد «جنيف».. والمبعوث الأممي: عليكم مزيد من الجهد

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:00 ص
أكاذيب لا تنتهي.. الحوثي: التحالف منع وفد «جنيف».. والمبعوث الأممي: عليكم مزيد من الجهد
المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث

زعمت الميليشيات الحوثية أن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن، منعت سفر وفد جماعة أنصار الله إلى مباحثات الأمم المتحدة بجنيف.

وقال المنبر الإعلامي للميليشيات الإرهابية «المسيرة» إن زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، أعلن انهيار محادثات الأمم المتحدة، لأن التحالف بقيادة السعودية عرقل سفر وفد الحوثيين، متهما دول التحالف بإفشال مشاورات جنيف بنية مسبقة من خلال عرقلة سفر الوفد الحوثي، على طائرة محايدة.

وزعم الإرهابي إن اتجاه التحالف العربي لإفشال هذه المشاورات كان بنية مسبقة لأنها ليست جادة في الوصول إلى حل سلمي ومنصف وعادل، على حد قوله.

المبعوث الدولي لليمن، مارتن غريفيث، السبت، أعلن انتهاء مباحثات جنيف إثر عدم حضور وفد الحوثيين، قائلًا إنه أجرى مشاورات مثمرة مع الوفد الحكومي اليمني، مقرًا بإخفاق مباحثات جنيف بعد الفشل في إحضار الحوثيين، عاجزا عن تحديد موعد للجولة المقبلة.

وقال إنه بذل الكثير من الجهور لإقناع وفد ميليشيات الحوثي بالقدوم إلى جنيف، موضحا أنه وضع العديد من التدابير لذلك، لكن كل المساعي تكللت بالفشل، مضيفًا أنه كان على وفد الحوثيين بذل مزيد من الجهد.

واعتبر القيادي في جماعة أنصار الله، اليوم الجمعة، عدم السماح للطائرة العُمانية بنقل وفد صنعاء إلى مشاورات جنيف والجرحى انتهاكا للقانون الإنساني، قائلًا إن مجلس الأمن والأمم المتحدة الآن أمام خيار لا بد أن يثبت فيه أنه يرفض انتهاك القانون الإنساني من قبل العدوان، والذي ثبت أمامهم بإغلاق المطار المدني في صنعاء وحرمان الشعب من خدماته، فعدم السماح للطائرة العمانية بنقل الوفد والجرحى إجراء فاضح للانتهاك، فماذا أنتم فاعلون حتى تعزز ثقة الشعب بالسلام.

في سياق متصل، دمّرت مقاتلات التحالف العربي السبت، تعزيزات لمليشيا الحوثي فى جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء، وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، نقلا عن القيادي الميداني فى جبهة الملاجم العقيد أحمد بحيبح، قوله إن طيران التحالف العربي استهدف طاقمين كانا يحملان تعزيزات للمليشيا الحوثية فى مفرق البياض، وأسفرت الغارات عن تدميرهما ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق