وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصي لـ"عبدالعال": ازدهار مصر من مصلحة أوروبا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 04:32 م
وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصي لـ"عبدالعال": ازدهار مصر من مصلحة أوروبا
جانب من اللقاء
مصطفى النجار

 
السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات، هذه المجالات كانت محل نقاش بين الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له في قبرص مع "يورجوس لاكوتريبس" وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بعمل وزير الشئون الخارجية. 
 
"مصر ترتبط بروابط حضارية وثقافية مع قبرص، لذلك ندعم قبرص في مختلف المحافل والإقليمية والدولية، وأكد على رفض مصر للانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص. وفي المقابل عبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبي"، هذا ما أكد عليه رئيس البرلمان. وتطرق إلى مشروعات التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في مجالات السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات.
 
وأعرب عن التطلع لسرعة البدء في تنفيذ المشروعات الثنائية المشتركة بين الجانبين المصري والقبرصي في تلك المجالات.
وشدد الدكتور عبدالعال على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي، والترحيب بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الطاقة القبرصى إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط الأنابيب بين مصر وقبرص، والتأكيد على أن التعاون فى مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار فى المنطقة.
 
من جانبه، أكد "يورجوس" على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها في كافة المجالات، واكد على اهتمام الجانب القبرصى باعادة تنشيط سياحة السفن "الكروز"  مع مصر، مطالبا زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة وان الحركة السياحية زادت الفترة الماضية بعد الصعوبات التي مرت بها مصر، وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص.
 
"نتطلع إلى تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من مشروعات التعاون المستقبلية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وسعيد لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، هذا ما أكده الوزير القبرصي، مضيفًا ان ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا.
 
الدكتور-علي-عبدالعال-والوفد-المرافق-له-في-قبرص-(4)
 
الدكتور-علي-عبدالعال-والوفد-المرافق-له-في-قبرص-(1)
 
الدكتور-علي-عبدالعال-والوفد-المرافق-له-في-قبرص-(2)
 
الدكتور-علي-عبدالعال-والوفد-المرافق-له-في-قبرص-(3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق