يا حلاوة الموانئ الشغالة.. 3 إجراءات ساهمت في زيادة إيرادات ميناء الإسكندرية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:00 ص
يا حلاوة الموانئ الشغالة.. 3 إجراءات ساهمت في زيادة إيرادات ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية
كتب محمد شعلان

تسير ميناء الإسكندرية على طريق التقدم وزيادة الإيرادات بعد أن حققت الميناء إيرادات خلال العام المالي الحالى 2018/ 2019 بلغت 4.803 مليار جنيه مقابل 2.458 مليار جنيه العام المالي الماضي بزيادة في الإيراد والفائض، وتمكنت إدارة الميناء من مضاعفة الإيرادات والفائض للعام الثاني على التوالي.

 

إجراءات تطوير ميناء الإسكندرية   

وذكر اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، بعض السياسات والإجراءات التي اتخذتها الهيئة ونجحت من خلالها في زيادة إيرادات وفائض الميناء، وهى أولا الاعتماد على نظام الكتروني عالية للغاية حيث تدار جميع الأنشطة الكترونيا مما ضاعف نشاط التجارة وتحسين الخدمات.

 

اقرأ أيضاً: يستوعب 1800 سيارة يوميا.. تفاصيل مشروع الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية (صور وفيديو)

ومن ضمن إجراءات هيئة ميناء الإسكندرية تحسين الخدمات في الميناء مما أدى إلى أن تكون الميناء جاذبة ويأتي لها عدد كبير من السفن ويزود من حجم البضائع، وثالثا ترشيد الإنفاق طوال الثلاث سنوات الماضية عن طريق الاستغناء عن أي وسيلة تقلل من الإيرادات.

 

وأشار اللواء بحري مدحت عطية، رئيس ميناء الإسكندرية، إلى أن ميناء الإسكندرية من أقدم موانئ البحر المتوسط ويوجد به عدد كبير من الأرصفة ومع زيادة حجم البضائع من العام الماضي حيث استقبلوا 54 مليون طن بضائع اتخذوا إجراء بزيادة حوالي 44 فدان تحت الميناء مما يساعد على زيادة المساحات التي يخزن عليها البضائع.

 

اقرأ أيضاً: 1000 كيلو في خدمة التنمية.. 10 معلومات عن خط البضائع بين أسوان وميناء الإسكندرية

وأفاد اللواء مدحت عطية، رئيس ميناء الإسكندرية، أن الهيئة تضم الان 400 فدان لإنشاء منطقة لوجستية وستشهد الميناء معه حجم استثمارات كبيرة وستكون السابقة الأولى من نوعها في موانئ مصر، مؤكدا أن إدارة الميناء تخطو بأسلوب علمي وتوجيهات من القيادة السياسية لتطوير ميناء الإسكندرية مستقبلا بحل جميع المشاكل حال تواجدها مع مستثمرين وزيادة الإيرادات وحجم الأنشطة.

 

اقرأ أيضاً: لخدمة مينائى الإسكندرية والدخيلة.. كل ما تريد معرفته عن أول ميناء جاف بأكتوبر

ويعد ميناء الإسكندرية من أهم الموانئ البحرية فى الجمهورية، خاصة إنه من أقدم الموانئ، حيث تعمل هيئة ميناء الإسكندرية على تدشين العديد من المشروعات، لتنفيذ خطط استراتيجية لتطوير وإعادة هيكلة الميناء، لكى يواكب التطور الملاحى العالمى، ولاستقبال السفن الملاحية والتجارية الكبرى، ومن أهم المشروعات التى تعمل الهيئة على تنفيذها خلال الفترة الحالية هو مشروع تطوير محطة الأخشاب 85/3 داخل الميناء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق