«الوطنية للصحافة» تشيد بسرعة تحرك الأجهزة المختصة لوقف اختراق وكالة أنباء الشرق الأوسط

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 07:42 م
«الوطنية للصحافة» تشيد بسرعة تحرك الأجهزة المختصة لوقف اختراق وكالة أنباء الشرق الأوسط

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، أن اختراق موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط، من قبل هاكرز أتراك وإخوان، يأتي في سياق المحاولات البائسة، التي تقوم بها الجماعات الإرهابية، وحروبهم غير المشروعة، لتزييف الحقائق واختلاق الأكاذيب، بما يخالف مواثيق الشرف الإعلامية الدولية، والأعراف التي أقرتها الأمم المتحدة، بشأن نزاهة الإعلام والحيدة والشفافية في مخاطبة الرأي العام، والابتعاد عن كل صور التزييف والتزوير والخداع المجرمة دوليا.
 
وتؤكد الهيئة أنها تستنكر هذه الجريمة مكتملة الأركان، وأنها بسبيل اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة مرتكبيها، وتفعيل التعاون مع مختلف المنظمات الدولية المعنية بالجرائم المعلوماتية، في إطار الاتفاقيات الدولية والإقليمية والثنائية المصادق عليها، للتصدي للمجرمين وعدم تكرار هذه الأعمال البائسة، التي تتعرض لها مختلف الدول، رغم الإجراءات الحمائية والعقوبات المشددة التي يفرضها القانون المصري، وسائر القوانين في مختلف دول العالم .
 
وأشادت الهيئة بسرعة التحرك الحاسم للأجهزة المختصة في مصر، لوقف هذا الاختراق وإبطال مفعول المحاولة البائسة، وتتبع الاختراق وكشف أبعاده، والجهات والمجرمين الذين قاموا به.
 
وتؤكد «الهيئة» ثقتها التامة في قدرة هذه الجهات على التعامل مع مثل هذه الاختراقات، التي تعرضت لمثلها دول كبرى، وإعادة الأمور إلى نصابها في أسرع وقت.
 
وتناشد «الوطنية للصحافة» سائر أجهزة الإعلام المحلية والدولية، بإدانة هذه الجريمة، بشقيها ألمعلوماتي والإرهابي، التي لا تستهدف وكالة أنباء الشرق الأوسط فقط، بل تروج للإرهاب والإرهابيين، وجرائمهم التي تهدد سلامة وأمن الأفراد والدول .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق