إمارة المال الحرام.. 4 مواقف قطرية مشبوهة للتأثير على قرارات ترامب لصالحها

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:00 م
إمارة المال الحرام.. 4 مواقف قطرية مشبوهة للتأثير على قرارات ترامب لصالحها
امير قطر
كتب محمد شعلان

تواجه إمارة الإرهاب قطر محاصرتها وعزلتها في المنطقة العربية بتوسيع نشاطاتها الخارجية بطرق مشبوهة حتى أصبحت تشكل مصدر إزعاج لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها ترامب، وأشارت تقارير أمريكية إلى أن قطر تشكل أزمة للسلطة الأمريكية وتسببت في حدوث شقاق بين الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط.

 

وذكر تقرير لشبكة CNBC نقلت تفاصيله قناة سكاى نيوز عربية أن قطر ضخت مبالغ ضخمة في محاولات للتأثير على القرار الأمريكي في أزماتها الراهنة في المنطقة، وكشفت التقارير على أن الدوحة ضاعفت حجم إنفاقها في الولايات المتحدة الأمريكية أربعة أضعاف خلال العام الماضي.

 

4 مواقف قطرية مشبوهة

ولا تألوا الدوحة جهدا في إثارة الأزمات حتى وإن كانت مع حلفائها، ووصلت الأمور إلى أن قطر باتت صداعا في رأس النظام الأمريكي بتصديرها للمشكلات التي تثير غضبها والدخول في علاقات متشابكة بين قطر وإدارة الرئيس ترامب والدور المثير للجدل الذي تلعبه واحدة من أصغر دول العالم، وسلكت قطر كافة الطرق المباشرة والملتوية لإقناع الإدارة الأمريكية تبنى موقفها في أزمته مع محيطها.

5ac69c2a95a597a36d8b462b

واتخذت دولة الإرهاب قطر 5 مواقف مشبوهة للتأثير على دوائر القرار الأمريكية للوقوف معها في أزمتها، وهى: زيادة حجم الإنفاق القطري 4 أضعاف خلال العام الماضي للتأثير على القرار الأمريكي، إعداد قائمة لاستغلال 250 شخصية مقربة من ترامب للتأثير على القرار الأمريكي، تقديم 500 ألف دولار شهريا لمستشار ترامب السابق باري بنت.

 

اقرأ أيضاً: حزمة قوانين تدعم الجماعات التكفيرية.. كيف قننت قطر إقامة الإرهابين بأراضيها؟

ويدخل فى المواقف المشبوهة إنفاق أكثر من 16 مليون دولار لتشكيل لوبي قطري بأمريكا لتبنى موفقها في أزمتها الراهنة واستمرار المحاولات القطرية لتحسين صورتها داخل أمريكا، قيام النظام القطري بشراء شقة بسعر 6.5 مليون دولار بأحد أبراج ترامب فى نيويورك.

prince-tamim

وظهرت محاولات مغازلة الإدارة القطرية لواشنطن وضمها لصفها في تصريحات عديدة للنظام القطري تقابلها الولايات المتحدة أحيانا بالموافقة وأحيانا أخرى ببعض الجفاء، ومن المؤكد أن سياسات الدوحة ستغرق قطر في مزيد من الأزمات وتقودها إلى مزيد من العزلة.

 

اقرأ أيضاً: تميم يسلم مفاتيح الدوحة للأتراك.. كيف انسلاخ قطر من النسيج العربي؟

ووصف تقرير مصور أعده دان مانجان وبثته شبكة "سي إن بي سي" الاخبارية الأميركية موخرا، قطر بالداعم التاريخي للإرهاب واعتبرها مصدر إزعاج للإدارة الأمريكية، مؤكداً أن قطر أصبحت صداعاً في رأس النظام الأمريكي بسبب المشاكل الكبيرة التي تسببت بها مؤخراً.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق