الرئاسة تعلن إطلاق أكبر مسح طبي عن فيروس سي أول أكتوبر

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 03:30 م
الرئاسة تعلن إطلاق أكبر مسح طبي عن فيروس سي أول أكتوبر
فحص فيروس سي

 
أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  إن مصر ستطلق بداية أكتوبر المقبل أضخم حملة للمسح الطبي في العالم من خلال تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكشف عن وعلاج فيروس سي والأمراض السارية لعدد 50 مليون مواطن.
 
وتهدف الحملة إلى فحص أكثر من 45 مليون مواطن في أكبر مسح طبي على مستوى العالم وذلك بمشاركة منظمات المجتمع المجتمع المدنى وعدد من مؤسسات الدولة، فضلا عن منظمة الصحة العالمية.

ويبدأ المسح الطبي أول اكتوبر المقبل، ويشمل الكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكر والقلب والسمنة، بالإضافة إلى الكشف المبكر التهابات الأعصاب الطرفية، وسيتم بدء التطبيق فى 9 محافظات على 3 مراحل ويستمر مدة 7 أشهر ، فى أكثر من 1300 وحدة صحية بالمحافظات فى المرحلة الأولى .

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن جميع الكشوفات بالمجان للمرضى، وسيشمل الكشف عن فيروس سى للفئات الأقل من 18 سنة، مستهدفا من 45 إلى 52 مليون مواطن.

وتبث وزارة الصحة والسكان حملة إعلامية على المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا والتليفزيونات لتقديم التوعية اللازمة للمواطنين آخر شهر سبتمبر الحالى.

 وقال وزيرة الصحة والسكان أن الحملة الإعلامية ستتضمن مواد توعية والتعريف بحقوق المريض فى الفحص القومى بالإضافة إلى نشر أماكن العلاج والكشف الطبى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق