وباء السجائر الإلكترونية.. تحذيرات شديدة اللهجة من (FDA) للمراهقين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:00 م
وباء السجائر الإلكترونية.. تحذيرات شديدة اللهجة من (FDA) للمراهقين
السجائر الالكترونية

السجائر الإلكترونية وباء يجب منعه، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، إن استخدام السجائر الإلكترونية للمراهقين يجب وقفه. 
 
الهيئة الأمريكية هددت بتوقيع غرامات على الشركات المصنعة، حال لم تقدم أي خطط لمنع بيعها للقاصرين، وذلك بعدما استخدم أكثر من مليوني طالب السجائر الإلكترونية في سن المراهقة بالمدارس الثانوية، بداية من عام 2017، ما يعد كارثة لمنتجات النيكوتين السائلة.
 
مفوض هيئة «FDA» سكوت جوتليب أوضح أن أن السوائل ذات النكهات المختلفة «طعم البسكويت» تستهدف المراهقين على وجه التحديد، مضيفًا أن الهيئة منحت 5 شركات فرصة 60 يومًا لوضع خطة لمنع المراهقين من استخدام أجهزة السجائر الإلكترونية وإرسال رسائل تحذير إلى 1300 شركة بضبط بيع السجائر للقاصرين.
 
وباتت السجائر الإلكترونية بوابة لتدخين المراهقين، حيث تم تسويقها في باديء الأمر، لمساعدة الكبار على الإقلاع عن التدخين السجائر العادية القابلة للاحتراق،  وأشارت دراسات سابقة إلى أنه في حين أن السجائر الإلكترونية قد يكون لها تأثيرات قليلة على الرئتين، إلا أنها سيئة للغاية بالنسبة لنظام القلب والأوعية الدموية، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق