أكثر من مليون سائح صيني بمصر في منتصف 2019.. تعرف على جهود وزارة السياحة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 04:00 ص
أكثر من مليون سائح صيني بمصر في منتصف 2019.. تعرف على جهود وزارة السياحة
رانيا المشاط

تتجه أنظار وزارة السياحة المصرية إلى الصين، والتي تمثل سوقا متنوعا وهدفا ضخما للتسويق السياحي، حيث يبلغ تعداد سكانها 1.33 مليار مواطن و22 مقاطعة.

وتهدف وزارة السياحة إلى مضاعفة أعداد السياح الصينيين خلال منتصف عام 2019 لأكثر من مليون سائح، حيث اغتنمت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين مؤخرًا، لفتح قنوات اتصال سياحية، وتنفيذ ما تم التوافق عليه سياسيا على أرض الواقع.

وكثفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، من لقائاتها بالمسؤولين الصينيين، وعلى رأسهم يوان جيقووانج المستشار الثقافي للسفارة الصينية بالقاهرة، ووفدا صينيًا يمثله رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السياحة الصينية الكبرى، المتعاونة مع شركة طيران سيشوان الحكومية الصينية.

 

 

رحلات مباشرة 

وأثمرت اجتماعات الوزيرة عن عدد من النتائج، تصب جميعها فيما تهدف له الوزارة بحلول منتصف 2019، منها التوافق على تنظيم رحلات مباشرة إلى مصر من تنشنجدو عاصمة مقاطعة سيشوان غرب الصين، ومقاطعتى خانجو، وشنجن، على أن تكون هذه الرحلات المباشرة أسبوعيا إلى القاهرة.

وتبدأ أولى الرحلات من مدينة تنشنجدو أكتوبر المقبل، وهو من شأنه مضاعفة أعداد السياح الصينين.

وارتفعت أعداد السياح الصينين، في الفترة الأخيرة، من 160 ألف في عام 2017 إلى ما يقرب من 300 ألف، في ظل توقعات رسمية من الجانب الصينى بإمكانية زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة.

نيل أسوان

 

تنظيم زيارات تعريفية

واتفقت الوزيرة على تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، وتدريب المرشدين السياحيين المصريين المتخصصين في السوق الصينية، وكيفية التعامل مع السائح الصيني.

وعرضت الوزيرة على الوفد الصينى استراتيجيتها، والتي تضع على رأس أولويتها «هيكلة القطاع السياحى»، والاهتمام بملف التدريب والتأهيل لكافة العاملين بالقطاع.

DkknxDQWwAAGlAY

الخطة الترويجية 

وتعمل الوزارة على تنفيذ حملات للتوعية السياحية؛ لغرس مفاهيم حول أهمية صناعة السياحة وطرق التعامل مع السائحين.

وتطرقت المشاط إلة الحملة الترويجية الجديدة «People to People»، والتي سترتكز بشكل أساسى على تعريف العالم بالجانب الإنسانى للشعب المصري؛  لعرض ثقافاته المتنوعة وإبداعات شبابه في الفن والموسيقى والسينما وغيرها.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحملة ستشمل الترويج للمتحف تحت شعار «المتحف المصري الكبير 2020 - GEM2020»، ومن المقرر افتتاحه 2020.

 

 

صلاح النيال الخبير السياحى والنائب السابق لرئيس غرفة شركات السياحة، أشار في تصريحات صحفية إلى السياح الصينيين أصبحوا من الأكثر إنفاقا على مستوى العالم أجمع، وهناك شرائح تخطت فى إنفاقها السياحة اليابانية والأمريكية، وبالتالى يجب أن يتم التخطيط لاستهداف الشرائح ذات الإنفاق المرتفع وهم عددهم كبير جدا، وليس فقط جلب السياحة الرخيصة.

وأضاف أنه يمكن وضع دراسة للسوق الصينية وشرائح الإنفاق المرتفع ونوعية السياحة التى تجذبهم لتوفيرها لهم، فنحن نحتاج إلى حملات هناك فى الصين تستهدف الشريحة الغنية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق