تعرف على درجات الصف الأول الثانوي في نظام التعليم الجديد (صور)

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:00 م
تعرف على درجات الصف الأول الثانوي في نظام التعليم الجديد (صور)
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
تطبيق منظومة التعليم الجديدة، فيما يتعلق بالنظام الحديث للثانوية العامة، التي أعلن تفاصيلها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بدأ للعام الدراسي 2018 / 2019 وفق القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018، والذي تنص المادة الأولى منه على بدء تطبيقه العام الجاري.
 
وبحسب النظام الجديد، فإن المواد التي من المقرر أن يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي، تشمل «الكيمياء، والأحياء، والفيزياء، والرياضيات، والفلسفة والمنطق، والتاريخ والجغرافيا، واللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية»، وهي المواد الدراسية التي تضاف إلى المجموع الكلي للطالب، بعد أداء الامتحان فيها.
 
ومن المقرر أن تشمل مواد العام الحالي، عددا من المقررات التي يؤدي فيها طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان، ولاتضاف إلى المجموع الكالي، وهي مواد «التربية الوطنية، والتربية الدينية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، على أن تتم عملية الامتحانات على 4 مراحل لكافة المواد الأساسية على النحو التالي:
 
- اختبارين يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الأول على أن يتم احتساب الدرجات الأعلى للطالب منهما.
 
- اختبارين يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، ويتم احتساب الدرجة الأعلى منهما للطالب، على أن يعتبر الطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة باقيين للإعادة.
 
 
وبحسب القرار فإن النهايات الكبرى والصغرى ونوع الامتحان لكل مادة من المواد الدراسية للصف الأول الثانوى وفقا للمعلن عنها، على أن يتم دراسة كافة المواد الدراسية المنصوص عليها بالمادة الثانية من القرار الوزاري وهي المواد الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوي على مدار العام، على أن تدرس مادة «التربية الرياضية» لجميع الصفوف ويعقد لها عملي نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي.
 
وتشير خريطة الدراسة إلى أن الطالب يمارس نشاطا واحدا اختياريا من بين الأنشطة التربوية «التربية الفنية، التربية الموسيقية، والنشاط العلمي المهني، والاقتصاد المنزلي أو الكشافة، والمرشدات، المسرح والتمثيل، الصحافة والإعلام، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، النشاط العلمي والإبداعي، والمكتبات»، على أن يقيم الطالب علميا في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي.
 
وينشر «صوت الأمة» جدول توزيع درجات المواد الأساسية للصف الأول الثانوي في النظام الجديد للتعليم، التي تم اعتمادها وفق للقرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018.
 
 
44967-received_472806849894603

 

تعليقات (4)
درجات
بواسطة: شيماء صلاح السيد احمد
بتاريخ: الخميس، 31 يناير 2019 06:02 م

درجات الصف اول الثانوى 2019

مصر
بواسطة: ايمان
بتاريخ: الجمعة، 24 مايو 2019 03:17 م

الدراجات

مصر
بواسطة: ايمان
بتاريخ: الجمعة، 24 مايو 2019 03:17 م

الدراجات

مصر
بواسطة: احمد
بتاريخ: الأحد، 26 مايو 2019 12:20 م

نجحنا يا وزير

اضف تعليق


الأكثر قراءة