أهمها توصيل الإنترنت للمدارس.. هكذا استعدت مديريات التعليم لاستقبال الطلاب

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:00 ص
أهمها توصيل الإنترنت للمدارس.. هكذا استعدت مديريات التعليم لاستقبال الطلاب
وزارة التربية والتعليم

تزامنا مع قرب انطلاق العام الدراسى الجديد، أعلنت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، رفع درجة الاستعداد، وذلك من خلال تجهيز المدارس، واستلام الكتب الدراسية، لتسليمها للطلاب مع بدء الدراسة، إلى جانب توصيل الإنترنت للمدارس وتدريب المعلمين، لتطبيق منظومة التعليم الجديدة.

 

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، من تجهيز 928 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، حيث أكد عبد اللطيف أحمد عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه جارى متابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، من حيث إنهاء أعمال الصيانة وتوزيع مقاعد الطلاب، وتسليم الكتب الدراسية، ليتسلمها الطلاب مع بدء الدراسة.

من جانب آخر، تفقد محافظ الأقصر، مقر مديرية التربية والتعليم، بمرافقة محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ، والعميد صلاح المندوه، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، حيث التقى عبد اللطيف أحمد عمران وكيل الوزارة، وناقشا أهم المشكلات التى تواجه سير العمل بالمديرية، والتى تشمل عدم وجود مبنى مخصص للمديرية، كما بحثا سويا استعدادات العام الدراسى الجديد.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن المدارس أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، مضيفا أن المديرية تتابع أعمال تسليم الكتب للمدارس، حيث بلغت نسبة التسليم بالمرحلة الابتدائية 93%، وفى المرحلة الإعدادية والزراعية بنسبة 100%، وفى الثانوية التجارية بنسبة 99%، وفى المدارس الثانوية الصناعية بنسبة 98.77%.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أكد أيضا الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ141 مدرسة ثانوى عام، وأنه تم عقد سلسلة اجتماعات على مدار الشهرين الماضين مع مسئولى الشركة المصرية للاتصالات، ومدير الأبنية التعليمية، لبحث الإجراءات التنفيذية للعمل بنظام التعليم الإلكترونى.

على صعيد آخر، قال محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد، وأنه تم وضع خطة متكاملة  لتطوير العملية التعليمية، وتحقيق أقصى استفادة للطلاب، مشيرا إلى أن الخطة تشمل تأهيل ورفع كفاءة المعلمين والعاملين، وصيانة المدارس، وتوفير الكتاب المدرسى والوسائل التعليمية، والمتابعة الإلكترونية، ودمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، فضلا عن متابعة أعمال النظافة، وتنمية مهارات الطلاب الموهوبين بشتى المجالات.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أكد أيضا توفير الكتب المدرسية بنسبة 95%، وأنه جارى توفير باقى الكتب خاصة لمرحلة رياض الأطفال، إلى جانب الانتهاء من أعمال الصيانة لجميع المدارس، والانتهاء من أعمال ترميم المدارس بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمة، باستثناء 10 مدارس جارى الانتهاء منها ودخولها الخدمة مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

وأوضح وكيل تعليم البحيرة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المنظومة الجديدة للتعليم الإلكترونى بـ113 مدرسة ثانوية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وأنه جارى الانتهاء من تركيب الوصلات الداخلية للإنترنت بـ15 مدرسة، مشددا على تطبيق بناء الشخصية المصرية داخل المدارس، وفقا لتكليفات الرئيس السيسى، والذى يتضمن غرس روح الانتماء والمواطنة من خلال الأنشطة الطلابية والإذاعة المدرسية.

فيما أكد الدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن نحو 80% من طلاب المرحلة الابتدائية تسلموا الكتب المدرسية، وأنه تم تسليم الكتب أيضا لنحو 84% من طلاب المرحلة الإعدادية، بينما تسلم نحو 64% من طلاب المرحلة الثانوية الكتب الدراسية، موضحا أن المديرية تسعى لتسليم باقى الطلاب بعد تسلم باقى الكتب من الوزارة.

وكيل وزارة التعليم بأسوان، أكد أيضا أنه تم الانتهاء من صيانة 19 مدرسة لدخولها الخدمة فى العام الدراسى الجديد، وأنه تم إنشاء 33 مدرسة جديدة، وجارى تجهيز البعض منها لدخولها الخدمة، والبعض الأخر مع بداية الفصل الدراسى الثانى، إلى جانب تصنيع عدد 5000 مقعد للطلاب، موضحا أنه تم توصيل خدمات الإنترنت لـ30 مدرسة من أصل 43 مدرسة ثانوى.

كما استعدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ لاستقبال العام الدراسى الجديد، بتجهيز 2162 مدرسة منها 63 مدرسة جديدة «ثانوية عامة، وفنية، وإعدادية، وابتدائية» على مستوى 13 إدارة تعليمية، حيث أكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت لـ86 مدرسة من أصل 93 مدرسة ثانوية

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم تجهيز معامل الحاسب الآلى، ومعامل تطوير الوسائط، والسبورات الذكية، وتوفير أخصائيين، مشيرة إلى أنه تم إدراج 18 مدرسة لإجراء عمليات صيانة بها ما بين ترميمات وتطويرات، ورفع كفاءة وصيانة.

الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أكدت أيضا أن نسبة استلام الكتب تقدر بنحو 77%، ففى المرحلة الابتدائية تسلم نحو 92% من التلاميذ الكتب الدراسية، وفى الإعدادية تسلم نحو 100% من الطلاب الكتب، فيما تسلم نحو 4% من طلاب ثانوى عام الكتب، و60% من طلاب الثانوى التجارى تسلموا الكتب الدراسية.

من جانب آخر، قال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه تم الانتهاء من توصيل خدمات الإنترنت للمدارس الثانوية بالمحافظة، والتى بلغت نحو 182 مدرسة بنسبة 100%، استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال صيانة المدارس.

 

على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أكد أيضا أنه تم تدريب نحو 1100 معلم لمرحلة رياض الأطفال، على النظام التعليمى الجديد، مشيرا إلى أن اللجان المشكلة لمتابعة التجهيزات بالمدارس مستمرة فى عملها، وأنه سيتم تسليم «الديسكات» الخاصة بالطلاب للمدارس التى يوجد بها عجز فى عدد المقاعد.

 

 

اقرأ أيضا:

الورق في خبر كان.. هل تتضاعف أسعار الأدوات المكتبية قبل العام الدراسي؟

قبل بدء العام الدراسي.. كيف استعدات «التعليم»؟.. وماذا قال الوزير عن النظام الجديد؟

كيف أجابت وزارة التربية والتعليم على الأسئلة الخاصة بإلغاء المستوى الرفيع؟

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق