شيفت الليل كله مشاكل.. 8 مخاطر صحية قد تواجهك بينها السكتة الدماغية

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 04:00 م
شيفت الليل كله مشاكل.. 8 مخاطر صحية قد تواجهك بينها السكتة الدماغية
أرشيفية

 

البعض قد تضطره ظروف وظيفته، إلى العمل في الفترة المسائية، لكن ماذا لو هذا يشكل خطرا على صحتك؟ فوفقا لما ذكره موقع getsling، فإن العمل في «الشيفت المسائي» قد يعود على الموظف بأضرار صحية.

getsling ذكر الأضرار التي من الممكن أن يسببها العمل المسائي، ونقدما لكم كالتالي:  

تلين العظام

إن العمل في الشيفت المسائي يحرم الجسم من فيتامين د اللذي يعد من الفيتامينات الضرورية لأي إنسان، وبالتالي ينتج الحرمان منه تلين العظام.

وبحسب الموقع، فإن تناول الأطعمة مثل الجبن واللبن والسلمون، بإمكانه تعويض الحصول على  على فيتامين د.

اضطرابات المعدة

يتخلص الجسم خلال النوم من السموم فضلا عن الشعور بالإجهاد والتعب، لذلك فهمو مهم جدا لصحة الإنسان، ومع تغير مواعيد الخلود للنوم الطبيعية، من الممكن أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات بالمعدة.

سرطان الثدي

تعد النساء اللائي يعملن في الفترات المسائية أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين يعملون فقط خلال النهار، بحسب الموقع.

مشاكل الجهاز الهضمي

الإسهال والقرح، يسببان مشكلات كبيرة في الجهاز الهضمي،  وهما قد ينتجان من العمل في الفترة المسائية لفترة طويلة، ويمكن أن تتفاقم هذه المشاكل بعد فترة وتسبب مشاكل طبية أكثر خطورة.

السكتة القلبية

في دراسة طبية حديثة صدرت عام 2012، أثبتت أن العمل في الفترة المسائية يزيد من خطر تعرض الإنسان للنوبة القلبية بنسبة تزيد عن 70 %.

وبحسب الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن ذلك يعود إلى أن تغيير عادات النوم، مؤكدا أن ذلك يمكن أن يؤثر على ضغط الدم والدورة الدموية.

الإصابة بالاكتئاب

أشارت العديد من الدراسات الطبية، إلى أن العمل بالفترة المسائية يؤثر سلبيا على الصحة العقلية، وبالتالي فإن الذين يعملون بهذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب واضطرابات المزاج.

السمنة و السكري

إن العمل في الليل والنوم خلال فترة النهار، قد يزيد- بحسب الموقع- من خطر السمنة والسكري، وذلك بسبب حدوث اضطرابات في إنتاج الهرمون الذي يعرضك للإصابة بالسمنة والسكري.

خطر إصابات العمل

يجعلك العمل في الفترة المسائية مجبرا على الاستيقاظ، في نفس الوقت  الذي يريد الجسم فيه أن يأخذ قسطا من الراحة، ما يقلل من التركيز والانتباه وقد ينتج عن هذا حدوث خطأ أثناء العمل والتعرض لإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة