إلى أولياء الأمور.. نصائح من الأرصاد لأهالي الطلاب قبل بداية العام الدراسي

السبت، 15 سبتمبر 2018 04:00 ص
إلى أولياء الأمور.. نصائح من الأرصاد لأهالي الطلاب قبل بداية العام الدراسي
بداية العام الدراسي
كتب محمد شعلان

بعد قرابة الأسبوع من الان ينطلق موسم العام الدراسي الجديد ويتوجه معه الطلاب إلى المدارس في الساعات المبكرة من الصباح الباكر، مما جعل هيئة الأرصاد الجوية تتوجه ببعض النصائح إلى أولياء الأمور لتجنيب أبنائهم من الطلاب الإصابة بالأمراض مع بداية العام الدراسية نظرا لبداية دخول فصل الخريف.

 

حالة الطقس في الدراسة

وقال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على قناة اكسترا نيوز، إن محافظات الجمهورية الان تعيش طقس خريفي ممتع للغاية ودرجات الحرارة تدور حول المعدل الطبيعي على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار ولكنها بدأت تنخفض مع ساعات الليلة في الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: التضامن تستعد مبكرا لسيول الخريف.. الوزارة خصصت 91 مليون جنيه للإغاثة بالمحافظات

وأشار محمود شاهين، خبير الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة سجلت خلال الأيام القليلة الماضية 24 درجة مئوية في الدرجات الصغرى بعد ما كانت تصل إلى 27 درجة، ووجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتسبب في رفع كميات بخار الماء على الأرض وتؤدي إلى وجود سحب على شمال البلاد وتكون متكاثرة على بعض المناطق مما يشعرنا بانخفاض نسبي في نسب الرطوبة وتؤدى إلى سقوط بعض الأمطار الخفيفة.

 

اقرأ أيضاً: خلي بالك الأرصاد تحذرك: ظهور الشبورة خلال الأيام المقبلة

كما أوضح محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد، أن حركة الملاحة مضطربة على خليج السويس والبحر الأحمر نتيجة نشاط الرياح على هذه المناطق وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد في نشاط رياح في بعض ساعات النهار، مما يؤدى إلى نشاط في حركة الرمال والأتربة نظرا للطبيعة الرملية لهذه المناطق مع اضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية يصدر معه تحذير الصيادين مع عدم التغول أثناء عملية الصيد في بعض المناطق الساحلية.

 

الأرصاد ونصائح لأولياء الأمور

وقدم محمود شاهين، خبير الأرصاد الجوية، نصائح لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي قائلا "فصل الخريف رغم أنه من أجمل فصول العام في درجات الحرارة إلا أنه دائما يشهد تقلبات حادة جوية وسريعة ويمكن خلال ساعات النهار معدل درجات الحرارة في الطبيعي إنما في فترات الليلة تنخفض".

 

اقرأ أيضاً: لو خايفة عليه من الجو.. نصائح ذهبية للاهتمام بصحة طفلك مع بداية الدراسة

وطالبا محمود شاهين، الأهالي بمتابعة النشرات الجوية اليومية في الصباح الباكر أثناء الخروج للعمل والمدارس لتحديد نوع الملابس لان تخفيف الملابس وزيادتها على الجسم تؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض الصدرية والتنفسية خلال هذه الفترة من العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة