يوفينتوس لا تمتلك روني وجيجز وايسكو.. لماذا مهمة رونالدو في الدوري الإيطالي صعبة؟

الأحد، 16 سبتمبر 2018 10:52 م
يوفينتوس لا تمتلك روني وجيجز وايسكو.. لماذا مهمة رونالدو في الدوري الإيطالي صعبة؟
رونالدو
كتب أحمد عرفة

 

أظهرت المباراة الأخيرة التي خاضها يوفنتوس مع فريق ساسالو، في الدوري الإيطالي، وإحراز النجم البرتغالي كريتستيانو رونالدو لهدفي السيدة العجوز في أول أهدافه التي يحرزها في serie A، أن هناك صعوبة شديدة سيواجهها الدون البرتغالي مع اليوفي في التهديف وليس الأمر كما كان في ريال مدريد.

الدوري الإيطالي يتسم بصعوبة بالغة في التهديف نظرا لقوة دفاعات الفرق المشاركة فيه، فبالنظر إلى الأهداف التي أحرزها رونالدو نع اليوفي سنجد أولها خطأ دفاعي مع حارس المرمى فوجد الدون الكرة في قديمه أمام مرمى خالي ليحرز أولى أهدافه في الدوري الإيطالي.

لن يكون مستقبل كريتستيانو رونالدو من حيث إحراز الأهداف في الدوري الإيطالي مثل الدوري الإسباني أو حتى الإنجليزي عندما كان يعلب للشياطين الحمر مانشستر يونايتد، فلن يجد السهولة في إحراز الأهداف كما كان يجدها في الدوريان السابقان، بل سيجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الخصم.

كما أن اليوفي ليس لديها واين روني أو راين جيجز أو حتى سكولز أو فليتشر الذين كانوا يصنعون الأهداف للدون البرتغالي ويتيحون له فرصة للتألق مع الفريق الإنجليزي، وبالنظر إلى وضع كريستيانو مع الريال فلن يجد خط منتصف يضم لوكا مودريتش أو توني كروس أو إيسكو أو حتى جاريث بيل وأسينسيو الذين يجعلون كريتستيانو رونالدو أمام وضع يؤهله لإحراز العديد من الأهداف مما جعل الدون يحرز لقب هداف الدوري الإنجليزي وكذلك هداف الإسباني.

في المقابل نجد كريتستيانو رونالدو في يوفنتوس يعاني كثيرا للوصول إلى مرمى الخصوم فخلال 4 مباريات في الدوري الإيطالي لم يحرز سوى هدفين، بل ويجد صعوبة في إحرازهم، بجانب إهدار العديد من فرص، حيث أن لاعبي السيدة العحوز غير مؤهلين بشكل كامل ليصنعوا للدون البرتغالي الفرص الكافية لإحراز الأهداف التي تعود عليها بل أصبح رونالدو ملزما بأن يصنع لنفسه الفرص للتهديف في دوري يجيد بشكل كبير الدفاع .

صعوبة التهديف أيضا تأتي في وقت يفضل في مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو أليجري، إراحة النجم الأرجنتيني ديبالا في معظم المباريات، مما يجعل الدون البرتغالي يحرم من اللاعب القادر على صناعة الأهداف بشكل كبير، وهو ما يزيد من صعوبة مهمة رونالدو في الدوري الإيطالي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق