انتفاضة ضد هراءات «حمد بن جاسم».. هكذا كشفت الدوحة عن وجهها القبيح للعالم العربي

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 07:00 م
انتفاضة ضد هراءات «حمد بن جاسم».. هكذا كشفت الدوحة عن وجهها القبيح للعالم العربي
حمد بن جاسم
كتب أحمد عرفة

 

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة لتصريحات رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، التي سعى فيها لتشويه دول الرباعي العربي، والزعم بأن دول الرباعي هي من تطيل الأزمة مع قطر، وترحيبه بالتواجد الإسرائيلي داخل دول الخليج، ودعوته للدول العربية لبناء جسور تعاون مع قطر.

تصريحات رئيس الوزراء القطري السابق، كشفت الوجه الحقيقي للدوحة، وكيف يتم استخدامها من أجل تنفيذ مخطط تفتيت المنطقة، خاصة أن حمد بن جاسم اعترف في ثنايا تصريحاته لقناة "فرنسا 24"، بأن الدوحة تدعم جبهة النصرية.

من جانبه قال محمد حامد، الباحث في شؤون العلاقات الدولية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن تصريحات حمد بن جاسم أظهرت الوجه القبيح لتنظيم الحمدين، حيث إن المسؤوليين القطريين يلقون اللائمة على دول المقاطعة ويتجاهلون جرائمهم.

وأضاف الباحث في شؤون العلاقات الدولية، أن تصريحات رئيس وزراء قطر السابق هو استمرار لسياسة الإنكار وسياسة الهجوم على السعودية والإمارات بهدف التشويش عن دعم الدوحة للإرهاب والحديث عن إيران بشكل إيجابي.

ولفت الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إلى أن التصريحات الإيجابية لحمد بن جاسم عن إسرائيل ليست غريبة خاصة أن قطر هي أول دولة خليجية تطبع مع إسرائيل وتفتتح لها ملحق تجاري في الدوحة.

بدوره أكد عوض الحطاب، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن تصريحات حمد بن جاسم تؤكد أن قطر أصبحت تلعب على المكشوف في المنطقة، تكشف مواقفها العدائية بشكل علني.

وأشار القيادي السابق بالجماعة الإسلامية إلى أن تصريحات حمد بن جاسم تؤكد ما تبيته قطر ضد الدول العربية، حيث تريد نشر الفوضى في المنطقة.

ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، فتح النار على النظام القطري، قائلا في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": «السعودية والامارات هدفهما صناعة الامن والاستقرار في افريقيا والعالم العربي و الذي تهدف قطر الى زعزعته عبر وكلائها في المليشيات، وبين توجهنا الرامي الى تحقيق الامن والاستقرار وتوجه قطر الى صناعة المليشيات والإرهاب فاننا لن نلتقي أبدا لأن الاتجاهين كل منهما يعاكس الآخر».

2
 

 

وأضاف قائد شرطة دبي السابق، أن قطر الحمدين تواجه ازمة عدم إحترام، متابعا: قادتنا يصنعون الأمن وقادة قطر يصنعون الارهاب، فصناعة الإرهاب سنقاومها على الدوام دون كلل أو ملل، كما أن وضع تنظيم الحمدين رأسه في ورطة حينما اقنع نفسه انه بدعم الارهابيين والمليشيات والخارجين على القانون في بلدانهم ...سينجح

 

1
 

 

كما علق المعارض القطري، جابر الكحلة المري، على تصريحات رئيس وزراء قطر السابق قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": حرامي الدوحة وعراب التطبيع يصرح بأن خاب امله في ولي العهد السعودية ، احمد الله على ذلك ، وأن يخيب أمله وأمل اعداء الامة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق