قطر وخلايا التجسس أسلوب حياة.. تنظيم الحمدين يستهدف التحالف العربي في اليمن (صور)

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:00 م
قطر وخلايا التجسس أسلوب حياة.. تنظيم الحمدين يستهدف التحالف العربي في اليمن (صور)
المضبوطات بحوزة الأمن بحسب الموقع الأردني
شيريهان المنيري

يبدو أن ممارسات النظام القطري الإرهابية لازالت مستمرة في استهداف دول المنطقة وأيضًا حلفاء الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) التي أعلنت مقاطعة الدوحة دبلوماسيًا وتجاريًا منذ 5 يونيو من العام الماضي (2017) إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

وكشفت مصادر أردنية مسؤولة الأحد عن سقوط خلية تجسس خلال أحد عمليات المداهمة في أحد الفنادق بشارع الملك حسين في العاصمة الأردنية، عمان، وقد تم خلال تلك العملية اعتقال عدد من الأشخاص الذين ثبت بعد التحقيقات أنهم صنيعة قطرية، وأن الفندق بعمان كان مجرد نقطة التقاء لعناصر تلك الخلية التجسيية.


 
2
 

وإلى جانب اعترافات المتهمين خلال التحقيق معهم، كانت الأجهزة الأمنية الأردنية قد عثرت على أجهزة وكاميرات تجسس حديثة. إضافة إلى جوازت سفر تركية وقطرية ويمنية، إلى جانب وثائق سرية وملفات وأجهزة اليكترونية ذات قدرة على تخزين المعلومات وأقلام حديثة يمكنها التصوير، بحسب موقع «الجنوب» الأردني.

4

 

ووسط محاولات تشكيكية من بعض اللجان الإليكترونية عبر موقع التدوينات القصرية، تويتر في هوية الخلية التي نجحت السلطات الأردنية في الإيقاع بها، أكدت مصادر أردنية لـ«صوت الأمة» أن الحديث في الأردن دائر بالفعل حول الخلية القطرية التي كانت تستهدف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والهادف لدعم الشرعية في اليمن، فيما لم يتم التأكيد من مصادر مسؤولة حتى الآن.


من جانبه أفصح المصدر بدائرة المخابرات العامة الأردنية والذي كشف عن تفاصيل تلك الخلية خلال «الجنوب» عن جنسيتهم كالتالي: 3 يمنيين و2 قطريين من بينهم ضابط استخبارات في جهاز أمن الدولة القطري.

ولم تخلو المعلومات التي كشفت عنها الصحيفة الأردنية حول الخلية التجسسية الممولة من قطر، عن الحديث حول دور الناشطة الإخوانية اليمنية الداعمة لتنظيم الحمدين، توكل كرمان في هذا الأمر. فيما اتضح أيضًا أن هناك حوالي 13 شخص من أعضاء الخلية ينتمون إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، ومن أبرز الأسماء الإخوانية التي تم ذكرها: صلاح سالم باتيس، وشوقي عبدالرقيب القاضي وعبدالرقيب الهدياني وهدى الصراري وخالد محمد عبدالله حيدان.

3
 

وبحسب تقرير الموقع الأردني والذي انتشر على نطاق كبير فيما بين الخليجيين، فمن المقرر أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول تلك الخلية خلال الأيام المقبلة، مع بثّ اعترافات أفراد الخلية القطرية عبر التليفزيون الأردني الرسمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا