قائمة انتهاكات الحوثيين أمام المجتمع الدولي.. والسيدات والأطفال أكثر ضحايا المليشيات

الخميس، 20 سبتمبر 2018 10:00 ص
قائمة انتهاكات الحوثيين أمام المجتمع الدولي.. والسيدات والأطفال أكثر ضحايا المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

انتهاكات عديدة ارتكبها مليشيات الحوثيين الدعومين من إيران ضد الشعب اليمني، ما دفع المنظمات الحقوقية اليمنية، لفضح الممارسات القمعية لتلك المليشيات أمام المجتمع الدولي، وكشف عدد الجرائم التي اركتبها بحق اليمنيين المدنيين.

 

المنظمات الحقوقية اليمنية، عددت الجرائم التي ارتكبتها تلك المليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني، منذ بداية العام وحتى شهر أغسطس الماضي ، حيث تنوعت أشكال القمع التي استخدمتها تلك المليشيات ضد المدنيين.

 

وذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن الناشط الحقوقي همدان العليي فضح انتهاكات الحوثيين في مجلس حقوق الإنسان بجنيف حول صورة الطفل فراس الزبيري الذي فجر الحوثيون منزله في مدينة أرحب اليمنية.

ونقلت بوابة "العين" الإماراتية، عن الرئيس التنفيذي للتحالف اليمني لرصد الانتهاكات مطهر البذيجي، كشفه عدد الانتهاكات التي مارستها الحوثيين خلال 8 أشهر، تمثلت في مقتل 1224 مدنيا وإصابة 1220 بينهم 332 طفلا و129 امرأة و69 من كبار السن.

 

تقرير التحالف الحقوقي اليمني، أشار إلى أن انفجار ألغام الحوثيين أسفر خلال الشهور الماضية عن إصابة 138 مدنيا بينهم 19 طفلا و15 امرأة و4 مسنين، بجانب رصد 34 حالة إعدام خارج إطار القضاء، ومقتل 36 حالة تحت التعذيب، حيث إن الحوثيين ارتكبوا خلال الـ4 أعوام العديد من الجرائم والانتهاكات للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

 

البوابة الإماراتية، أوضحت أن محافظة تعز تصدرت قائمة الضحايا بـ367 قتيلا ثم الحديدة 226 قتيلا، يليها إب 74 والضالع 62 والبيضاء 61، بجانب مقتل 182 مدنيا بسبب الألغام الفردية والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات، بينهم 31 طفلا و24 امرأة و11 مسناً، في محافظات لحج والحديدة وتعز والبيضاء وشبوة وإب والضالع ومأرب.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا