المدارس تايهة في النظام الجديد.. وأولياء أمور يناشدون الوزير بالتدخل لشرح كتاب الباقة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:00 م
المدارس تايهة في النظام الجديد.. وأولياء أمور يناشدون الوزير بالتدخل لشرح كتاب الباقة
الكتب المدرسية - أرشيفية

استعدادا لإطلاق ثورة التعليم الجديدة واستقبال العام الدراسى الجديد والذى يبدأ السبت 22 سبتمبر الجارى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل وموقف الكتب الدراسية.

 أكد أولياء أمور طلاب الصفوف الأولى، أن هناك بعض المدارس لم تتفهم حتى الآن محاور النظام الجديد للتعليم وترتيب اليوم الدراسى وتشغيله ومن المسئول عن تدريس كتاب الباقة أو المحتوى متعدد التخصصات، لا سيما المدارس الخاصة.

طالب أولياء أمور الطلاب  بضرورة توفير محتوى متكامل وكتيب عن النظام الجديد للتعليم وكيفية تدريس المواد والمقررات الدراسية على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم حتى تعلم المدارس المحاور الرئيسية للنظام وكيفية التعامل مع الطلاب خلال اليوم الدراسى وتوزيع جدول الحصص والامتحانات وتوزيع الدرجات.

 أحمد على، أحد أولياء الأمور،قال أن هناك كثير من الأمور غير متضحة ونتساءل عليها كثير من جانب المدارس ولكن المدرسة نفسها لا تعلم، متابعا: إذا أرادت الوزارة نجاح المنظومة الجديدة فيجب عليها أن توفر إجابات لكل أسئلة أولياء الأمور حول النظام الجديد حتى يكون على دراية وعلم مما يسهم فى تطبيق النظام الجديد بشكل صحيح.

 

كانت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى  قد قالت أن المديريات بدأت بالفعل تتسلم كتب النظام الجديد للتعليم وبعض المدارس سلمت الطلاب كتب الباقة فى المنظومة الجديدة، لافتة إلى أنه مع دخول العام الدراسى ستكون المطابع قد أوشكت على الانتهاء من كافة الكميات المطلوبة وتسليمها للمديريات.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات والمدارس سوف تسلم الطلاب الكتب حتى لو لم يسدد الطالب المصروفات الدراسية، مشددة على أنه هناك تعليمات بعد ربط تسليم الطالب للكتب بالمصروفات الدراسية حتى لا يتعطل الطالب فى دراسته وتحصيل دروسه.

 

من جانبه قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بالنسبة لكتب النظام القديم للصفوف من الثانى الابتدائى حتى الثالث الثانوى غالبيتها تم الانتهاء من طباعتها وجاهزة للطلاب مع بداية العام الدراسى.

 

وتابع المتحدث الرسمى باسم الوزارة فى تصريحات صحفية، أن إجمالى التوريد من المطابع لمخازن الوزارة وصلت 96.3% حتى أمس الاثنين 17 سبتمبر الجارى، مقابل 85.3% منها تم توريدها وصرفها إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن المرحلة الابتدائية وصلت نسبة التوريد إلى 95% منها نسبة صرف للمديريات تعادل 90.5%.

ولفت المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن نسبة التوريد للمرحلة الإعدادية وصلت إلى 100%، وتم صرف 99٪ إلى المديريات التعليمية، إضافة إلى أن المرحلة الثانوية بلغت نسبة التوريد إلى مخازن الوزارة 100%، وصرف 88% للمديريات التعليمية، مؤكدا أن كتب الصف الأول الثانوى تم طباعتها وسوف تسلم للطلاب مع التابلت.

 

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن جميع الكتب خاصة ما يتعلق منها بالصفوف الدراسية فى النظام القديم للتعليم سوف تكون جاهزة وفى المديريات قبل بدء العام الدراسى، لافتا إلى أن هناك متابعة بشكل مستمر مع المديريات لسحب كل مديرية الكميات المطلوبة منها قبل انطلاق العام الدراسى السبت المقبل.

 

وقال المتحدث الرسمى أنه لا توجد أى مشكلة تتعلق بالكتب سواء فى النظام القديم أو الجديد وجميعها سوف تصل للطلاب فى موعدها المحدد لها مع انطلاق العام الدراسى، مشيرا إلى أن هناك مجهود كبير يتم بذله من قبل المديريات والوزارة للانتهاء من كافة الاستعدادات قبل بدء العام الدراسى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق