4 أعوام على احتلال صنعاء.. رسائل اليمنيين للحوثيين في ذكرى نكبة العاصمة

السبت، 22 سبتمبر 2018 12:00 ص
4 أعوام على احتلال صنعاء.. رسائل اليمنيين للحوثيين في ذكرى نكبة العاصمة
اليمن
كتب أحمد عرفة

وجه السياسيون والكتاب والمسؤولون اليمنيون، رسائلهم إلى الشعب اليمني، في الذكرى الرابعة لاحتلال المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، للعاصمة اليمنية صنعاء، مؤكدين أن الشعب اليمني سينتهى من هذا التمرد الحوثي قريبا.

 

اليمنيون دشنوا هاشتاج "نكبة اليمن 21 سبتمبر"، لتوجيه رسائل حاسمة بأن الشعب اليمني لن يترك الانتهاكات الحوثية تمر مرور الكرام، وأنه سيكون هناك رد فعل حازم وحاسم لمواجهة تلك المليشيات.

 

وقال وزير الاعلام اليمني، خالد اليماني، معلقا على ذكرى احتلال الحوثيين لصنعاء قائلا: اليوم يوافق مرور 4 أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ اقتحام المليشيات الحوثية الإيرانية العاصمة صنعاء وانقلابها على الشرعية الدستورية والاجماع الوطني المتمثل بمخرحات مؤتمر الحوار الوطني بعد محاصرةمداخل العاصمة واقتحام مؤسسات الدولة.

 

بدوره قال عبد الله إسماعيل رئيس المركز اليمني للصحافة الأخلاقية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، معلقا على ذكرى احتلال الحوثيين لصنعاء: كل اهانة او معاناة او ضيق عيش يتعرض لها يمني في الوطن او دول الاغتراب والشتات سببها نثرة الاحمق الحوثي ومسيرة الشر ، تلك حقيقة لاتغيرها المواقف المندفعة.

11
 

 

بدوره قال مصطفى محمد القطيبي، مستشار محافظة ريمة اليمنية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"،: لن تستقر اليمن الا باستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب المشؤم الذي قام به الحوثيون في نكبة اليمن 21سبتمبر، ومحاكمة رموز تلك المليشيات الإرهابية وعلى رأسهم.

 

22
 
 

فيما قال أحمد ربيع، ‏وكيل المساعد لوزارة الاعلام اليمنية لشئون الصحافة، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، موجها رسالته للحوثيين: سينهزمون؛ لأنهم غاصبون للارض والانسان ومعتدون ومنتهكون كل ما هو متعارف عليه من قيم وحرية وتعايش و لأنهم ولغوا في كل ما تحت ايديهم من اليمن الحبيب دما وحقدا وكراهية .

33

بدوره نجيب غلاب، الناشط اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"،: خططت الكهنوتية الحوثية بجذورها الامامية واحقادها التي نمت مع ٢٦ سبتمبر المجيد مع الخمينية الايرانية ووكلائها ودولة تنظيم الحمدين على اخضاع اليمن لتثوير كهنوتي لتكون اليمن منطلق لعمليات هدم وإنهاك لدولتنا ولمحاربة الدول العربية.

 

44
 

 

وتابع الناشط اليمني: يوم ٢١ سبتمبر اليوم الذي سيكون يوما ملعونا في حياة اليمنيين لأجيال وأجيال وبهذا اليوم وضع الكهنوت نهايته الابدية، سينتصر الشعب، لقد أعاد ذاكرة اليمن بكل حمولاتها المعادية الكهنوت الإمامي وليست الحوثية مطورة بالخمينية الاشد كهنوتية وطغيانية.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق