رسائل قوية للعالم أجمع.. برلمانيون يتوقعون محاور خطاب الرئيس بالأمم المتحدة

السبت، 22 سبتمبر 2018 10:00 ص
رسائل قوية للعالم أجمع.. برلمانيون يتوقعون محاور خطاب الرئيس بالأمم المتحدة
السيسي في الأمم المتحدة

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث إنها المرة الخامسة التى يحضرها الرئيس كأحد أهم المحافل الدولية، ويستعرض الرئيس السيسي أمام العالم، المخاطر التى واجهتها مصر، وكيف انتصرت الإرادة المصرية على قوى الشر، وكيف نجحت تجربتها الاقتصادية.

 

وحول كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات الجمعية، قالت النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس سيرسل رسائل واضحة وقوية للعالم أجمع مفادها أن لدينا شجاعة فى مواجهة الأخطار، ومعالجة كل القضايا بالشفافية والوضوح، فضلا عن توضيح دور مصر فى تحقيق السلام بكافة أنحاء العالم.

وأكدت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها خلال تلك المرحلة، حيث إن سياسة مصر فى هذا الملف معروفة، ومواقفها السياسية المعلنة وغير المعلنة تؤكد ضرورة التوصل إلى تسوية عادلة على أسس ومرجعيات دولية، كما تسعى لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

فيما أكد النائب على بدر، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس السيسي فى أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ستشهد ازدحاما باللقاءات الهامة، أبرزها لقاءات بقادة دول الأردن والإمارات ولبنان، و13 دولة أوروبية أبرزها فرنسا وإيطاليا وقبرص وكرواتيا والبرتغال والنرويج، ورئيس جنوب أفريقيا، ولقاء العديد من رؤساء المنظمات الدولية منهم البنك الدولى، وسكرتير عام الأمم المتحدة.

 

وتوقع النائب على بدر، أن يتحدث الرئيس السيسي أمام العالم عن الإصرار والإيمان بمشروع الدولة الوطنية الحديثة، التى تقوم على مبادئ المواطنة، والمساواة، وسيادة القانون، وحقوق الإنسان، وتتجاوز محاولات الارتداد للولاءات المذهبية أو الطائفية أو العرقية أو القَبلية، متوقعا أيضا أن يتحدث الرئيس عن أهمية الحل السلمى للقضية الفلسطينية والليبية والسورية.

 

فى نفس السياق، أكدت النائبة منى منير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد المصرى الذى سيشارك باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة على أعلى مستوى، موضحة أن مصر ردت بشكل كاف على تقارير حقوق الإنسان المزيفة فى وقت سابق، متوقعة أن يتحدث الرئيس فى هذا الأمر.

 

وأضافت النائبة منى منير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس سيلتقى أبناء مصر المتواجدين فى أمريكا، حيث يشرح لهم الوضع الاقتصادى فى السابق، وما وصلت إليه مصر من ثورة تشريعية واقتصادية وتنمية شاملة تساهم فى النهوض بالمجتمع المصرى، وتضع مصر فى مقدمة الدول النامية.

 

اقرأ أيضا:

يلقى كلمته 25 سبتمبر.. أرقام مهمة في زيارة الرئيس السيسي الخامسة لنيويورك (فيديو)

في 25 سبتمبر.. أبرز محاور كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة

خارطة طريق.. تعرف على المحاور الـ7 بكلمة السيسى فى الأمم المتحدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة