نجاح مبادرة الرئيس السيسى.. قوائم انتظار الرعاية والعلاج بطوارئ وزارة الصحة "صفر"

الأحد، 23 سبتمبر 2018 04:00 ص
نجاح مبادرة الرئيس السيسى.. قوائم انتظار الرعاية والعلاج بطوارئ وزارة الصحة "صفر"
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

"لأول مرة تم الوصول لهذه اللحظة، إلى صفر waiting list بطوارئ الوزارة، ما يعنى عدم وجود حالات طارئة منتظرة للرعاية والعلاج والنقل للمستشفيات من مكان إلى آخر"، وفق أعلان وزارة الصحة والسكان.
 
جاء ذلك بعد إطلاق مبادرة الرئيس السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، والتي حققت معدلات علاج غير مسبوقة.

وقال الدكتور حلمى عبد الرحمن، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، فى تصريح له اليوم، إن الوصول لذلك تم بالعمل المتواصل والجهد الذى لا ينقطع من فريق الرعاية الحرجة والعاجلة .

 
وتابع عبد الرحمن :"نسعى إلى تقديم الرعاية الطبية للجميع وبمنتهى السرعة فى الحالات الطارئة، لدينا فرق انتشار سريع فى جميع أنحاء الجمهورية تستطيع أن تخدم المريض بشكل عاجل منعا لحدوث أى مضاعفات له".
 
وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، قد قالت أن الوزارة على وشك الانتهاء من إعداد منظومة خاصة للقضاء على قوائم انتظار المرضى فى الرعاية المركزة، وكذلك حضانات الأطفال، مشيرة إلى أن الوزارة أعدت لهذا الغرض غرفة عمليات مركزية، تستهدف الانتهاء من المنظومة الجديدة، فى إطار خطة الدولة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.
 
وبشأن جهود الوزارة فى القضاء على فيروس سى، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، خلال كلمتها بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مستشفى المنوفية العسكرى، أن الدولة أطلقت أكبر مبادرة فى تاريخ الإنسانية، لإجراء مسح شامل للفئة العمرية الأكبر من 18 عاما، للمسح الشامل ضد الأمراض غير المعدية مثل «الضغط، والسكر، وفيروس سى، والسمنة»، موضحة أن المبادرة تضمن 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى فى أول أكتوبر المقبل، وتستمر لمدة شهرين بـ9 محافظات.
 
وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن الدولة تركز على العديد من الملفات، ومنها الرعاية الصحية والتعليم والإصلاح الإدارى، مشيرًا إلى أن الرعاية الصحية أحد الملفات الهامة التى تمس كل بيت مصرى.

وفيما يتعلق بقوائم الانتظار، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات سابقة للإذاعة المصرية، إن القوائم كانت متراكمة على مدار سنوات طويلة، وكانت تضم 18 ألف مواطن مصرى يعانى من أمراض خطيرة جدا، وجاء الإعلان عن المبادرة للانتهاء من قوائم الانتظار فى غضون 6 أشهر، ولكن وزارة الصحة انتهت من علاج نصف العدد خلال شهر واحد فقط، متوقعًا الانتهاء من علاج باقى الحالات خلال شهر أو شهرين على أقصى تقدير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق