الأنوثة جمال يكمن في البساطة.. نصائح للحافظ على أنوثتك قبل بدء العام الدراسي بالجامعات

السبت، 22 سبتمبر 2018 06:00 م
الأنوثة جمال يكمن في البساطة.. نصائح للحافظ على أنوثتك قبل بدء العام الدراسي بالجامعات

تتعرض الفتيات مع بدء دخولهن الحياة الجامعية، للعديد من التغيرات، حيث تختلف تلك المرحلة المرحلة المختلفة بشكل كامل عن طبيعة سنوات الدراسة التي تسبقها، وبسبب طبيعة الكليات العملية وكثرة تعرضهن للضغوط النفسية، فإن كثير من الصفات فيهن تتغير.

مدربة الأنوثة أسماء مراد، ترى عكس ما تعتقد الفتيات أن الاهتمام بالأنوثة ينحصر في المظهر الخارجي، إذ تقول إن الفتيات المقبلات على الدراسة الجامعية لأول مرة عليهن الانتباه لذلك جيدًا، والحرص على عدم الانسياق خلف الحياة الجامعية ما يؤثر على أنوثتهن وصفاتهن الأصيلة.

وقدمت «مراد»، 5 نصائح يجب معرفتها جيدًا قبل بداية الحياة الجامعية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأنوثة جمال يمكن في البساطة، ولا يقتصر على المظهر الخارجي.

 وقالت مدربة الأنوثة، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت: صححى مفاهيمك حول الاهتمام بنفسك الذي يقتصر على المظهر الخارجي، فالأنوثة جمال يكمن في البساطة، احرصي على اختيار الأزياء التي تتناسب مع جسمك، والتي تتميز بطابع عملي مع تجنب اقترابها من الأزياء الرجالي، فإذا كان البنطلون الجينز اختيار مفضل لكِ اختارى معه أزياء أنثوية مناسبة لشكل جسمك، مع وضع المكياج البسيط المناسب للون بشرتك.

وطالبت «مراد»، الفتيات بطلب المساعدة من زميلاتهن وزملائهن في حدود، متابعة: «خاصة إذا كنتِ في كلية ذات طابع عملي كالهندسة أو الطب تجنبي الدخول في مجموعات كل أفرادها ذكور، فمع مرور الوقت ستتأثرين بطباعهم وطريقة حديثهم وتصرفاتهم ما يصيب أنوثتك دون أن تشعري، ركزي بشكل كبير على ثقافتك واهتمامك بالمذاكرة، فذلك يقرب لكِ الجميع بدلًا من الاهتمام بالمظهر الخارجي فقط».

ونصحت مدربة الأنوثة الفتيات، بضرورة تنظيم الوقت وعدم إهداره في الخروجات المختلفة مع الأصدقاء، مضيفة: «انتبهي جيدًا لطريقة جلوسك وتحركاتك داخل الجامعة، فلا تتحدثي بصوت صاخب مع أصدقائك، ولا تجلسي على الأرض، كما نرى في الكثير من المشاهد داخل الجامعات، فالأفضل الانتباه لتصرفاتك على مختلف الأصعدة».

وحول العلاقات العاطفية، قالت «مراد»: «ربما يحدث انجذاب من جانبك لأحد زملائك في سنوات الدراسة، فانتبهي جيدًا لعدم الندم فيما بعد لأنه إذا كان في نفس مرحلتك العمرية فإنكِ تسبقينه في العقل وطريقة التفكير، وهو ما ينتج عنه عدم تفاعم واقتناع بعد فترة من الوقت، والأفضل وجود فارق بحد أدنى 3 سنوات بينكما».

وطالبت مدربة الأنوثة، الفتيات بعدم إهمال علاقتهن بهئية التدريس، والحرص أن يكون عنوانها الاحترام والتقدير، ناصحة في الوقت نفسه بتسطيح العلاقات الاجتماعية  الأخرى، متابعة: «العلاقات السطحية مريحة أكثر من الدخول في خلافات عديدة، ويجب الحرص باستمرار على الدخول في منافسة شريفة مع الزملاء بعيدًا عن النميمة والغيرة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق