زيارات ميدانية واجتماعات تنسيقية.. كيف استقبلت لجنة التعليم العام الدراسي؟

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:00 ص
زيارات ميدانية واجتماعات تنسيقية.. كيف استقبلت لجنة التعليم العام الدراسي؟
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تشهد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، طوارئ مع انطلاق العام الدراسى الجديد، فمن زيارات ميدانية بمحافظات الجمهورية لتقييم المنظومة التعليمية وجلسات مع وزير التعليم والبحث العلمي طارق شوقى، تتابع اللجنة تفاصيل انطلاق العام الدراسي 2018-2019.

وبدأ العام الدراسي السبت في عدة محافظات على رأسها الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ والأقصر، وأسيوط ودمياط وأسوان والبحيرة، منطلقًا اليوم باقي المحافظات، مشيرًا إلى تنظيم اللجنة زيارات ميدانية للمدارس خلال الأسبوع الجارى والقادم، لقياس الاستعدادات الأخيرة لانطلاق العام الدراسى الجديد، وتقييم تجهيزات البنية التحتية للمدارس حتى تكون مؤهلة لتطبيق المنظومة الجديدة، ورفعت اللجنة حالة الطوارئ داخلها بالتواصل اليومى مع وزارة التربية والتعليم.

وقال رئيس "تعليم البرلمان " الدكتور جمال شيحة أن هناك طوارئ باللجنة لمتابعة أداء المنظومة التعليمية بأول العام الدراسى خلال الأسبوع الجارى، مؤكدًا على تنظيم زيارات ميدانية في كل المحافظات، لتقييم التجربة الدراسية الجديدة.

 

وأشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن اللجنة تفتح أبوابها لتلقى أي شكاوى في هذا الشأن من أولياء الأمور، حيث سيرسل النواب تقاريرهم حول أداء المدارس بمحافظاتهم، وكيفية إتباع المنظومة الجديدة، مشيرًا إلى أن بعد انتهاء الزيارات سيكون للجنة جلسة مع وزارة التربية والتعليم لتتبع المنظومة الجديدة ومدى سيرها وتوافقها مع الطلبة.

 

في هذا الإطار سينظم عدد من أعضاء لجنة التعليم زيارات ميدانية للمدارس كلا في محافظته لتقييم الوضع، حيث أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سيقومون بجولات ميدانية للمدارس كلا لتقييم تجربة المنظومة الدراسية الجديدة، مشيرة إلى أن استعدادات العام الدراسي الجديد تشهد حماس من الجميع وحرص على إتمام خروجها بالشكل اللائق للمنظومة التعليمية.

من جانبه أكد النائب هانى أباظه وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة بدأ عملها منذ أول سبتمبر بشكل دورى على متابعة تجهيزات البنية التحتية للمدارس وتفقد هذه الأعمال بنفسها، مشيرًا إلى أن اهتمام وزارة التربية والتعليم بالتغيير الجديد بالمنظومة التعليمية ونجاحها، معتبرا العام الدراسي الجديد عام تدريبي للجميع، سيتم فيه تقييم التجربة ككل ورصد الأخطاء لتفاديها والمميزات.

ولفت "أباظه "، إلى أنه ولأول مره يوجد دليل إرشادي للمعلم بكل كتاب مدرسي بطريقة التدريس، معتبرًا أن 85 % من البنية التحتية تم إنجازها.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م