بينها العثور على ثعبان بمعمل مدرسة.. أغرب 3 مشاهد فى أول أيام الدراسة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:00 م
بينها العثور على ثعبان بمعمل مدرسة.. أغرب 3 مشاهد فى أول أيام الدراسة
مدرسة

انتظمت الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس الجمهورية، حيث استقبلت المدارس بمختلف أنواعها الطلاب بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم، والسلام الجمهورى، كما تم التركيز على ضرورة تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بمنظومة التعليم الجديدة، وشرح أهدافها وما قد تحققه من نتائج.

 

وشهدت بعض المدارس عدد من المواقف والمشاهد الغريبة، والتى استدعتنا لتسليط الضوء عليها، خاصة أن ذلك يحدث فى أول أيام العام الدراسى الجديد، ففى محافظة سوهاج، سادت حالة من الذعر الطلاب والمعلمين بمدرسة أحمد عبد الرؤف عثمان الإعدادية بقرية نزلة عمارة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، وذلك بعد العثور على «ثعبان» داخل معمل العلوم بالطابق الثانى فى المدرسة.

 

وبدورهم، أخلى القائمون على المدرسة الطابق الثانى بأكمله، كما أغلقوا المعمل تماما، وتم إخطار الوحدة البيطرية التى أفادت بعدم توافر مبيدات لقتل هذا الثعبان، وأنها لا تمتلك الخبرة الكافية للتعامل معه، فاستعانت إدارة المدرسة بشخص متخصص فى استخراج الثعابين «حاوى»، والذى بدوره فتح المعمل للبحث عن الثعبان، إلا أنه لم يجده، وأكد أنه هرب خارج المعمل بعد سماعه الأصوات.

 

من جانبه، أكد مدير إدارة طهطا التعليمية بسوهاج، خالد يوسف، أن الإدارة خاطبت البيئة والسكان والطب البيطرى والصحة للتحرك إلى المدرسة، والتعامل مع الواقعة بسرعة، حفاظا على حياة الطلاب وجميع العاملين.

 

وفى محافظة الدقهلية، انتظمت العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة، حيث انتظم الطلاب والمدرسون فى الحضور، وزار المحافظ الدكتور كمال جاد شاروبيم، مدرسة الثانوية بنات الجديدة، برفقة على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورئيس حى غرب المنصورة، حيث تابع المحافظ سير العملية التعليمية بعدد من المدارس، كما شاهد طريقة الشرح على «السبورة الذكية».

 

وحدث المشد الثانى اللافت للانتباه فى أول أيام العام الدراسى الجديد خلال جولة محافظ الدقهلية على المدارس، حيث قال لطالبات المدرسة الثانوية بنات الجديدة، إن النظام الجديد فى التعليم مفيد، وأنه سوف يجنى ثماره بعد اكتمال المنظومة، وطالبهن بالاستمتاع بالمناهج عن طريق بنك المعرفة، إلا أنه قال لهن أيضا: «مفيش درجات التيرم الأول، وهى تجربة، فهيصوا واتبسطوا على الآخر».

 

المشهد الثالث اللافت للانتباه فى أول أيام العام الدراسى كان فى بورسعيد، حيث أكد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، فصل أحد طلاب الصف  الثالث الثانوى بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعى للتعليم الفنى الصناعى، وذلك لصفعه إحدى المدرسات على وجهها، ما يعد خروجا على الواجب الأخلاقى.

 

وحول ذلك الحدث الغريب من نوعه، خاصة أنه يتزامن مع أول أيام الدراسة، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، الدكتور نبوى باهى، فى تصريحات صحفية، أنه تم تفعيل القرار الوزارى رقم 278  لسنة 2016، بشأن لائحة الانضباط المدرسى على الطالب، مؤكدا أن ذلك يعد ردعا لأى طالب تسول له نفسه الخروج عن المألوف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق