هل يشكل تنظيف الحمام أزمة لكٍ؟.. 4 عادات تحافظ على نظافته دون مجهود

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:00 م
هل يشكل تنظيف الحمام أزمة لكٍ؟.. 4 عادات تحافظ على نظافته دون مجهود
تنظيف الحمام

يعد تنظيف الحمام مهمة ثقيلة ومزعجة بالنسبة للكثيرين، وخطوة دائمًا ما يؤجلونها رغم أهميتها، ولكن وفقًا لموقع (GoodHouseKeeping) لإدارة المنزل هناك بعض العادات اليومية التى يمكنها أن تغنيكِ عن الحاجة لتنظيفه.

غسل الأسنان بالقرب من الحوض
الكثير من الناس يغسلون أسنانهم وهم ينظرون للمرآة وهذا يتسبب فى تراكم الكثير من فقاعات معجون الأسنان الصغيرة على المرآة وعلى السيراميك حول الحوض، ولكن إذا غسلت الأسنان بطريقة مختلفة برأس منحنية للأسفل قريبة من الحوض ستقل الفوضى كثيرًا ولن تكونى بحاجة للكثير من المجهود فى تنظيف المرآة.

مسح الجدران بعد الاستحمام 
أكثر جزء سخيف فى تنظيف الحمام هو غسل الجدران فى منطقة الاستحمام حيث تحتاج لساعات لتنظيفها، وهو المجهود الذى يمكن تجنبه بكل بساطة إذا قمتِ بمسح الجدران من الرطوبة بعد كل استحمام.
 
هذه الخطوة تجعل الحمام نظيفًا طوال الوقت وتحافظ على الجدران من التعفن بسبب الرطوبة وتصبح مهمة تنظيف الحمام أسهل كثيرًا.

الحفاظ على الأرض جافة
تجفيف أرضية الحمام بعد كل استخدام يجعل الحمام نظيفًا طوال الوقت لأن تراكم الماء على الأرضية يجعله يدخل فى الحشو بين السيراميك وعلى مر الزمن يسبب تلفه كما يجعله متسخًا.

مسح طاولة الحوض بعد وضع الماكياج 
إذا كنتِ تطبقين المكياج فى الحمام على الحوض ينبغى مسحه وتنظيفه بعد الاستخدام فغالبًا يتناثر القليل من كريم الأثاث أو بودرة الآى شادو أو غيرها من مستحضرات التجميل فى الحوض، وإذا لم يتم تنظيفه فور الاستخدام سيشكل بقع تفسد مظهر الحمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق