إذا كانت بشرتك جافة.. إليك 4 عادات عليكي تجنبها للحفاظ على صحة بشرتك

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:00 م
إذا كانت بشرتك جافة.. إليك 4 عادات عليكي تجنبها للحفاظ على صحة بشرتك
العناية بالبشرة

فى فترات تغير الفصول تواجه الكثير من الفتيات مشكلة جفاف البشرة، وأحيانًا تستمر هذه المشكلة طوال الشتاء. وللأسف يؤثر جفاف البشرة على المظهر بالكامل فضلاً عن الألم الذى تسببه لصاحبتها. ولهذا نحتاج دائمًا إلى العناية بالبشرة الجافة بطريقة خاصة ومنحها اهتمامًا كبيرًا لمعالجة المشكلة ومنع تكرارها.
 
ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى فإن العناية بالبشرة الجافة تبدأ من الامتناع عن ارتكاب الأخطاء التى تسبب الجفاف فى الأساس أو تفاقم المشكلة.
 
تخطى المرطب 
العناية بالبشرة الجافة تحتاج اهتمامًا أكبر بالترطيب فإذا كان من الخطأ نسيان ترطيب البشرة المعتدلة أو الدهنية فإن عدم ترطيب البشرة الجافة جريمة كبيرة، ومن الضرورى استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة خصيصًا.
 
الماء الساخن
تجنبى الاستحمام بالماء الساخن أو الوقوف تحته أكثر من 10 دقائق لأن هذا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية بالتالى يزيد من المشكلة.

الإفراط فى التقشير 
يساعد تقشير البشرة فى إزالة خلايا الجلد الميت ويجعل الجلد مشرقًا ولكنه كذلك يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ويجعلها جافة ومتقشرة لذلك قللى مرات تقشير البشرة إلى 1-2 فى الأسبوع.

استخدام التونر 
يعد التونر أفضل ما يمكنك استخدامه إذا كنتى تريدين بشرة ناعمة ونضرة ولكن فى حالة البشرة الجافة يصبح خطأ كبيرًا لأن التونر يحتوى على الكحول الذى يجفف البشرة أكثر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص