على رأسها التهاب القرنية.. كل ما تريد معرفته عن أضرار جفاف العين

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:00 ص
على رأسها التهاب القرنية.. كل ما تريد معرفته عن أضرار جفاف العين
جفاف العين

يعانى البعض من مشكلة مستمرة وهى جفاف العين والتى تعد من المشكلات التى تسبب الكثير من الأعراض المزعجة ، حيث لا يشعر هؤلاء المرضى  بالراحة طوال إصابتهم بهذه المشكلة المرضية.
 
يقول موقع "hse"  أن أضرار جفاف العين كثيرة ومتعددة، وذلك لمن يعانى من هذه المشكلة وبعض من يهملون علاجها أو يتأخرون فى التخلص السريع من هذه المشكلة المرضية.
 
يكشف الموقع أبرز وأهم أضرار جفاف العين والتى تأتى من التقرحات التى قد تصيب القرنية وأشهرها المضاعفات والمخاطر والأَضرار التى قد تصيب بعض الحالات التى تعانى من جفاف بالعين، وذلك نتيجة بعض العوامل والأسباب والتى من بينها أن بعض الحالات لا تعالج المشكلة وهى تعانى من تلك المتلازمة الشديدة، ما يسفر عن الإصابة بالتهابات وتورمات وإحمرار ملحوظ للعينين ويتلف تدريجيًا السطح الخاص بالقرنية.
 
يتابع الموقع إن هناك الكثير من أضرار جفاف العين تصيب بعض ممن يعانون تلك المشكلة المرضية، ومن أبرزها حدوث حالة من الالتهاب لملتحمة العين، عند بعض المرضى بجفاف العين، وهو عبارة عن التهابات غير جيدة، وفى كثير من الحالات تكون هذه الالتهابات خفيفة وليست عميقة، وبعضها الآخر قد يكون شديدا ومؤثرًا وغير جيد للمريض، ما يجب خلال هذه الحالة التدخل السريع من قبل المختصين، والملتحمة بمعناها المبسط هى الجزء الغلاف الشفاف الذى يغطى بدوره المنطقة البيضاء من العينين.
 
وقد يسبب مرض جفاف العين بعض المضاعفات والأعراض الأخرى،من قبيل الإصابة ببعض العلامات الظاهرة والتى من بينها أن تصبح العين حمراء بشدة وبشكل ملحوظ للغاية، كذلك تدهور تدريجى فى القدرة على الرؤية والنظر بشكل عام، كذلك قد يعانى أيضًا المريض منها من مشكلات تتعلق بحدوث حساسية شديدة للغاية، وهى أعراض لابد وأن يطلب المريض فيها المساعدة العاجلة من طبيب عيون مختص يمكنه مساعدته فى علاج الحالة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق