السعودية تنتصر على تنظيم الحمدين.. كيف احتفل القطريين بالعيد الوطنية للمملكة؟ (فيديو)

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:00 م
السعودية تنتصر على تنظيم الحمدين.. كيف احتفل القطريين بالعيد الوطنية للمملكة؟ (فيديو)
تنظيم الحمدين
صابر عزت

المملكة العربية السعودية.. واحدة من البلدان التي لها أهمية خاصة في قلب العرب بشكل عام، وفي قلب المسلمين بشكل خاص، حتى أن أعيادها دائما ما تكون محل اهتمام من قبل العرب، وقد بدا ذلك جليا في احتفالات القطريين بالعيد الوطني للسعودية، الذي أقيم (الأحد) وقد تصدر معظم صفحات وسائل الإعلام.
 
على الرغم من الأزمة القطرية، ومقاطعة الرباعي العربي لها، إلا أن حب القطريين للمملكة العربية السعودية، بدا واضحا في حرصهم على الاحتفال بالعيد الوطني السعودي في دويلة الحمدين، وعلى الرغم من التضييق الذي يعاني منه القطريين إلا أنهم حرصوا على الاحتفال بالعيد الوطني للسعودية.
 
كان رواد مواقع التواصل الاجتماع، تداولوا مقاطع فيديو لاحتفال القطريين خلسة، بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، خشية من بطش نظام الحمدين، الذي يفتك بالجميع، حتى مواطنيه، الرافضين لسياسته الداعمة للإرهاب، وتكوينه مثلث الشر، الذي يضم: «قطر وتركيا وإيران».
 
 
وأظهر مقطع الفيديو الذي انتشرت على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، احتفال عدد من أبناء الشعب القطري، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، والذي كان الاحتفال به أمس، إلا أن هذه الاحتفالات طغى عليها السرية، خوفاً من بطش تنظيم الحمدين.
 
وأظهرت مقاطع الفيديو احتفال القطريين، بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، من خلال تشغيل الأغاني الوطنية السعودية، من مذياع سياراتهم، وتوجيه التهاني لأشقائهم السعوديين.
 
وعلق سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، على هذه الاحتفالات قائلاً: «من احتفالات أهلنا في الدوحة بمناسبة اليوم الوطني، يحتفلون بالسر خوفًا من تنظيم الحمدين والقوات الأجنبية ولكنهم يأبون إلا مشاركة أهلهم في السعودية فرحتهم». وتابع القحطاني قائلاً: «أقر الله أعيننا بهم قريبًا إن شاء الله بعد زوال غمتهم وهمهم وكربتهم».
 
 

 

يذكر أن العيد الوطني في السعودي، يعتبر من أهم المناسبات الرسمية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، حيث تحقق في هذا اليوم توحيد كافة الأراضي تحت اسم دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، عام (1932).
 
الاحتفال في يوم (23 سبتمبر) يعود إلى مرسوم ملكي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود، برقم (2716)، ويقضى بتحويل اسم الدولة من «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى المملكة العربية السعودية، لذلك تم اعتبار هذا اليوم هو تاريخ اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية وهو ما أعطاه أهمية لجميع المواطنين في المملكة.
 
وتحتفل السعودية في هذا العام باليوم الوطني الـ(88)، وفقا للتوقيت الهجري وليس الميلادي، ووفقُا لوزارة الإعلام السعودية، فإنه من المقرر تنظيم فعاليات داخل المملكة للاحتفال باليوم الوطني في أكثر من (896) فعالية، تشمل (10) مناطق وأكثر من (331) موقعاً.
 
ويتسم الاحتفال بأجواء من الفرحة ، فيتم وضع الأعلام السعودية احتفالُا بهذا اليوم على جانبي الطرق في العاصمة السعودية الرياض، وأعلى الكباري مع لافتات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان بعبارات احتفالية خاصة باليوم الوطني.
 
احتفالات السعودية بالعيد الوطني لا تقتصر على مستوى الداخل فقط، حيث تنظم العديد من السفارات السعودية في عواصم العالم، احتفالات خاصة، يحضر فيها قيادات السفارة وأبناء الجالية السعودية، وغيرهم من القيادات والإعلاميين وقادة الرأي داخل العاصمة التي تقام فيها الاحتفالية، حيث تسعى العديد من العواصم العربية إلى مشاركة السعودية في الاحتفال بهذا اليوم، فنلاحظ أن برج القاهرة بمصر تلون باللون الأخضر لمشاركة السعودية الاحتفال، وذلك برج خليفة في الإمارات، وبنك الكويت الوطني.
 
وكانت قد وزينت العديد من الدول العربية والعالمية، أهم معالمها باللون الأخضر«لون العلم السعودي»، حيث حرصت مصر على مشاركة شقيقتها الاحتفالات، حيث اكتسى برج القاهرة باللون الأخضر، تزامنًا مع احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني.
 
كما خصصت إذاعة صوت العرب التي تبث من القاهرة، وقتا من الساعة (8.30) صباح حتى الساعة (2.30) بعد منتصف الليل، للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق