فضح الإرهاب القطري أمام مقر الأمم المتحدة.. منظمات حقوقية تدعو لوقفة ضد تنظيم الحمدين

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:00 ص
فضح الإرهاب القطري أمام مقر الأمم المتحدة.. منظمات حقوقية تدعو لوقفة ضد تنظيم الحمدين
كتب محمد أسعد

يؤدي الجميع دوره، في كشف وفضح الإرهاب القطري، ودعم الدويلة الصغيرة للإرهاب والجماعات الإرهابية، ومحاولاتها التدخل في شئون الدولة العربية، وعلى هامش الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان، دعا تنظم المؤسسة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية ومقرها جنيف بالتعاون مع مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، لوقفة تضامنية مع ضحايا الإرهاب في دول الصراع بالشرق الأوسط أمام مقر الأمم المتحدة، على أن تكون غداً الأربعاء، أمام النصب التذكاري للكرسي المكسور و الذي يرمز إلى تكريم ضحايا الألغام في العالم.

تبدأ الوقفة من الساعة الثانية ظهر الأربعاء بتوقيت سويسرا، وحتى الساعة الخامسة، وتتضمن الوقفة مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى كشف الجرائم الإرهابية التي وقعت في دول الشرق الأوسط.

يقول ايمن نصري رئيس المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية إن هذه الوقفة تهدف إلى إيصال رسالة للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حاسم ضد الإرهاب والدول الداعمة له، والتي تبرر قتل المدنيين وتحمى قاده التنظيمات الإرهابية.

أضاف نصري أن الوقفة تحمل رسالة تضامنية مع أسر ضحايا الإرهاب والمصابين وتكشف حجم الجرائم التي ارتكبت بحقهم من خلال توثيق تلك الجرائم بالمواد المصورة،مشيراً إلى أن الوقفات التضامنية هي أحد الآليات الهامة لإيصال رسالة للمجتمع الدولي خارج أسوار الأمم المتحدة.

وانتقد سعيد عبد الحافظ رئيس ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان عجز الآليات الدولية عن ملاحقة الدول الممولة والداعمة للإرهاب والجماعات الإرهابية وعلى رأسها قطر، مشيرا إلى أن النظام القطري يستخدم الإرهاب لتهديد امن الدول العربية، وتنفيذ مخططات تخريب دول المنطقة.

وسبق وعقدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ندوتها الثانية علي هامش الدورة ال39 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف، تحت عنوان الإرهاب و حقوق الإنسان في مصر: تعويض ضحايا الإرهاب و دور قطر في دعمه. و كان المتحدثين دكتور حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية و الأستاذ عصام شيحة المحامي بالنقد و الأمين العام و الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و الأستاذ علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان و حمد خالد المري ممثلا عن قبيلة الغفران، وحضر الندوة عدد كبير من الدبلوماسيين و الصحفيين و النشطاء الحقوقيين.

 وقال الدكتور حافظ أبو سعده في كلمته: «ان هناك ضرورة للمجتمع الدولي ان يعمل بشكل وثيق مع الدول التي تحارب الإرهاب و من بينها مصر تنفيذا لقرار مجلس الأمن الذي يلزم الدول بالتعاون في مجال تبادل المعلومات و تكثيف التمويل و منع تسهيل مرور و إقامة قيادات الإرهاب».

وتبنت المنظمة المصرية ضحايا الإرهاب و قامت برفع دعوى قضائية للمطالبة بحقوقهم في التعويض من الدول الداعمة لجريمة الإرهاب و علي رأسها دولة قطر لثبوت تمويلها لتنظيمات إرهابية تنشط في مصر أدت عملياتها الي سقوط عدد كبير من القتلي و المصابين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة