عودة الصورة الحضارية لمصر أبرزها.. وصايا الرئيس لمسئولي المحليات بعيون النواب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:00 م
عودة الصورة الحضارية لمصر أبرزها.. وصايا الرئيس لمسئولي المحليات بعيون النواب
البرلمان- أرشيفية

 

لا شك أن تطوير ورفع كفاءة مسئولي الوحدات المحلية، بإمكانه القضاء على الروتين والحد من الفساد، ما قد يساهم في النهاية في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الرقابة على المؤسسات الحكومية، ويبدو أن هذا السبب دفع بعض أعضاء مجلس النواب لتقديم الإرشادات والنصائح للمحافظين ومسؤلى المحليات.

في البداية، أعاد النائب علي عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، التذكير بما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي من المحافظين وتكليفاته الواضحة بضرورة الرقابة على المستشفيات والمدارس والاهتمام بالصيانة بالمنشآت الهامة في كل أرجاء المحافظة.

النائب علي عبد الواحد

عضو محلية النواب، أضاف أن الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بما يسمى مفاصل المستشفيات والمدارس وكافة المنشآت داخل المحافظة لتفعيد الدور الرقابي للمسئول التنفيذي بما يعود على المواطن بكل خير، مشددا على أنه أصبح من الضروري أن يصدر المحافظين قراراَ لرؤساء المدن والمراكز والوحدات والأحياء بضرورة التأكد من السلامة المدارس والتـأكد من وصول كافة الخدمات لها مع بداية العام الدراسي الجديد.

النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بالشرقية، كان له رآيا آخر، حيث وجه سؤالا من خلال مجلس النواب للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حول خطة الوزارة لمواجهة فوضى الشارع.

«مشهور» أكد أن مواجهه حالة الفوضى التي أصبحت السمة المميزة للشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية، لابد أن تكون على رأس اهتمامات المحافظين الجدد، لأجل إعادة الانضباط والصورة الحضارية لمصر مرة أخرى.

النائب خالد مشهور

النائب خالد مشهور

وتساءل نائب منيا القمح، عن دور وزارة التنمية المحلية، في تعزيز دور المحليات لمواجهة مشكلة القمامة، مؤكدا أن أهم المشكلات التي تواجه الشوارع هي القمامة، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تضافر العديد من الجهود لمواجهتها.

واعتبر مشهور، أن مواقف الميكروباص والتوك توك العشوائية، من بين المشكلات المتسببة فى فوضى الشوارع مواقف الميكروباص والتوك توك العشوائية، لافتا الى ضرورة تخصيص أماكن محددة لمواقف الميكروباص والتوك توك للقضاء على الزحام المرورى الناتج عنها.

النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، هي الأخرى ترى أنه يجب تنسيق الجهود وتفعيل دور المحليات للقضاء على المشكلات التى تواجهها المحافظات وعلى رأسها البناء المخالف وصيانة الطرق وإعادة الإنارة وغيرها من الأمور المهمة.

النائبة نوسيلة أبو العمرو

النائبة نوسيلة أبو العمرو

وأكدت أن المحليات لها دور لو تم على الوجه الصحيح سيتغير، وضع الطرق والمدارس والمستشفيات لوضع يتمنى المواطن الوصول إليه، مشددا على أن المحليات لها دور رقابي يتمثل في تقديم خدمات لرفع مستوى المحافظات وكذلك الرقابة عليها لضمان جودتها.

تعليقات (1)
لا ننام حتى ما بعد الفجر بسبب أصوات الطاولة والصخب من مقهى غير مرخص
بواسطة: محمد رضوان
بتاريخ: الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:20 م

نناشد وزير التنمية المحلية ومحافظ الأسكندرية ووزيرة البيئة : لسنا ضد كسب الرزق لكن رائحة فحم الشيش وصلت لمداخل بيوتنا وغرفنا - مقهى جوهرة سموحة أحتل ممر بين 3 عمارات أمام مستشفى أندلسية سموحة - الصخب وأصوات الطاولة وتشغيل شاشات lc يوميا حتى مطلع الفجر - احتل الممر رغم وجود محل لة - اين القانون المنظم للأنشطة المقلقة للراحة ؟ لسنا ضد كسب الرزق - ولكن كيف ننام والممر والتندة الحديد والصخب والفوضى هذة رسالة من المقهى : لا قانون فى هذا البلد ؟

اضف تعليق