القطار جاهز للانطلاق.. كيف استقبلت السكة الحديد زحام الطلاب في العام الدراسى؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:00 ص
القطار جاهز للانطلاق.. كيف استقبلت السكة الحديد زحام الطلاب في العام الدراسى؟
السكه الحديد
كتب محمد شعلان

تحشد كل مؤسسات الدولة جهودها لمواجهة بداية العام الدراسي الجديد بتوجيهات من رئاسة الدولة والحكومة، ولاسيما المؤسسات الخدمية التي تتعلق بخدمة المواطن وعلى رأسها قطاعات وزارة النقل، وخاصة مترو الأنفاق والسكك الحديد اللذين يقلان ملايين الطلاب يوميا ويواجه الطلاب فيهما بعض الصعوبات بسبب تعطل أو تأخير في القطارات.

 

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة dmc، أن الهيئة تستعد لبداية العام الدراسي منذ حوالي أسبوعين من الان وأجرت العديد من الترتيبات بشأن تعديل بعض مواعيد القطارات وانتظام الحركة الصيانة الكاملة وفتح مكاتب الاشتراكات لاستقبال طلبات الطلاب في المدارس والجامعات.

 

القطارات مع بداية العام الدراسي

وأفاد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، بتعديل مواعيد 34 قطار من أجل بداية العام الدراسي منهم 22 قطر تم تشغليهم بتعديل مواعيد جديدة من أجل الطلاب، و14 قطار أخرى تعمل كخدمة جديدة لقطارات الوجه القبلي وبعض القطارات في خط الإسماعيلية السويس والمنصورة المطرية.

 

اقرأ أيضاً: 61 ألف طن خردة في مزادات علنية.. هل يعود بالنفع على تطوير هيئة السكة الحديد؟

وأشار المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى مسئولي السكة الحديد يتواجدون في أيام الدراسية الأولى من الساعة 5 صباحا فى المحطات الرئيسية والفرعية، مؤكدا انتظام حركة القطارات بشكل كامل خلال الفترة الصباحية من الساعة الخامسة صباحا، كما أن بداية فترة الذروة بالنسبة للمدارس والكليات من 7 إلى 9 صباحا ولم يواجهوا مشكلات في تلك الفترة.

 

اقرأ أيضاً: السكة الحديد في خدمة الطلاب.. 5 إجراءات لتطوير الأداء مع بداية العام الدراسي

وعن خدمات هيئة السكة الحديد للطلاب، قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، لدينا 31 مكتب اشتراكات على مستوى الجمهورية وبهذه المكاتب 54 شباك وبدئوا تكثيف العمل من يوم الخميس الماضي لمواجهة زحام الطلبة والاشتراكات بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات.

 

قررت هيئة السكة الحديد، تنظيم مسابقة لاختيار العامل المثالى والمدير الثالثة والمنطقة المثالثة على مستوى مختلف مناطق الهيئة، بحيث يجرى تقييم الأداء ومتابعته على مستوى الهيئة بالكامل، وذلك ضمن توجه الهيئة فى إثابة العاملين المتميرين بكافة قطاعات الهيئة ماليا ومعنويا.

 

اقرأ أيضاً: قطار التحديث يصل السكة الحديد.. تعرف على أضخم صفقة عربات تجهزها وزارة النقل

وكلف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، قطاع الموارد البشرية بالهيئة بمراجعة واعتماد خطة لتدريب ورفع كفاءة كافة العاملين بالهيئة، مع البدء فى إعادة الكشف الطبى على كافة العاملين المشترّكين طبيا على مستوى الهيئة، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بكافة العاملين بالورش والمحطات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م