جهاز الفراعنة يستعد لـ «سوازيلاند» بمعنويات مرتفعة.. والسبب: محمد صلاح والأهلي

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 09:00 م
جهاز الفراعنة يستعد لـ «سوازيلاند» بمعنويات مرتفعة.. والسبب: محمد صلاح والأهلي
لاعبو المنتخب الوطني- أرشيفية

 

حالة من الاستقرار يشعر بها الجهاز الفني للمنتخب المصري، قبل انطلاق معسكر الفراعنة في 8 أكتوبر المقبل استعداداً لمباراتي سوازيلاند يومي 12 و16 من نفس الشهر في الجولتين الثالثة والرابعة، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2019، خاصة بعد أن استعاد محمد صلاح ذاكرة التهديف فضلا عن تأهل الأهلي والمصري.

واستعاد فرعون ليفربول محمد صلاح ذاكرة التهديف بعد صيام طويل، أمام فريق ساوثهامبتون، ليحقق رقماً مميزاً بعدما قاد فريقه لتحقيق الفوز السادس على التوالي بمسابقة الدوري الإنجليزي والانفراد بصدارة الدوري بعد سقوط تشيلسي في فخ التعادل في مباراته الأخيرة.

وانتهت مباراة ليفربول أمام ضيفه ساوثهامبتون، التي احتضانها ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، بفوز الريدز بثلاثية نظيفة.

سجل أهداف ليفربول ويسلى هوديت مدافع ساوثهامبتون «خطأ فى مرماه»، وجويل ماتيب ومحمد صلاح في الدقائق 10 و21 و45 من عمر المباراة، ونفذ محمد صلاح 3 مراوغات ناجحة، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر بين الفريقين.

ما فعله فرعون الريدز يؤكد عودة الثقة إلى الفرعون الذى كان بعيد عن مستواه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ولم ينجح في المراوغة والحفاظ على الكرة.

صعود الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، أشعر جهاز الفراعنة بحالة من السعادة والثقة، خاصة بعد تألق لاعبيه الدوليين ما سيؤثر بشكل إيجابي على أدائهم مع المنتخب المصري في المباراة المقبلة، على رأسهم صلاح محسن مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني الذي سجل الهدف الثالث في مباراة حورويا الغيني، بجانب أيمن أشرف ومحمد الشناوي حارس المرمى، كما دخل وليد سليمان دائرة اهتمامات المنتخب.

الأهلى صعد إلى المربع الذهبي برباعية في مرمى حورويا الغيني، مسجل التأهل رقم 15 بعد ليؤكد تفوقه على جميع فرق القارة السمراء بفارق مريح، بعدما بات الفريق الوحيد الذي تأهل من متصدري المجموعات.

ونجح المارد الأحمر في اجتياز دور الثمانية، بعد خروج فرق مازيمبي والوداد المغربي والنجم الساحلي، وهو الأمر الذي مثل صداعاً في رأس الجهاز الفني في المباراة، خشية ملاقاة نفس مصير الفرق السابقة.

التزام الجماهير في مباراة الأهلي، قوبلت بارتياح وسعادة كبيرتين داخل الجهاز الفني للمنتخب، حيث ذلك سيسمح بدخول الجماهير لحضور مباريات المنتخب المقبلة، وبالتالي يشجع الأمن على السماح بدخول أعداد كبيرة فى مباريات المنتخب الوطنى المقبلة، لحث اللاعبيين على تحقيق الفوز.

وشهدت مباراة الأهلى وحورويا الغينى حضوراً جماهيرياً كبيراً بلغ أكثر من 15 ألف مشجع، وساندت الجماهير الفريق الأحمر دون أى خروج عن النص، فضلاً عن حضور الجماهير مباريات الدورى بأعداد جيدة والتزامها.

ظل منتخب مصر طوال السنوات الأخيرة يعاني من غياب رأس الحربة الصريح الذي بإمكانه إحراز الأهداف من أنصاف الفرص، بعد تراجع مستوى النجم عماد متعب هداف المنتخب قبل أن يقرر الاعتزال، لكن حدثت في الأونة الأخيرة انفراجة كبيرة، سيكون لها مردود إيجابي على أداء خط هجوم المنتخب.

وتربع أحمد على مهاجم المقاولون على قمة جدول الهدافين في الدوري المصري بخمسة أهداف، ليدخل حسابات أجيرى، بجانب كوكا وصلاح محسن ومروان محسن وغيرهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق